النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

دراسة: إنجاب الرجال بعد سن الـ45 يعرض حياة الأم والجنين للخطر

   المقال

  طباعة  
دراسة: إنجاب الرجال بعد سن الـ45 يعرض حياة الأم والجنين للخطر

 الكاتب : محمد السيد/ الأناضول

 

 الزوار : 504   الإضافة : 2019-05-16

 

 دراسة: إنجاب الرجال بعد سن الـ45 يعرض حياة الأم والجنين للخطر

باحثون أمريكيون أرجعوا السبب في ذلك إلى الانخفاض الطبيعي الذي يحدث في مستويات هرمون \"التستوستيرون\" لدى الأب مع التقدم في العمر، وتلف الحيوانات المنوية وتدني جودة السائل المنوي.

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن تأخير الآباء إنجاب أطفال بعد سن 45 عاما، يعرض حياة الزوجة والأطفال الذين لم يولدوا بعد للخطر.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة روتجرز الأمريكية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Maturitas) العلمية.

وأوضح الباحثون أن الطب لم يجد حتى الآن تعريفًا مقبولاً بوضوح لسن تراجع الخصوبة لدى الرجال، إلا أنهم أشاروا إلى أنه يكون عادة بعد سن 45 عاما.

وأضافوا أن عدد الأطفال المولودين لآباء تزيد أعمارهم عن 45 عاما ارتفع بنسبة 10% في الولايات المتحدة على مدار الأربعين عاما الماضية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى التقدم في تقنيات المساعدة على الإنجاب مثل أطفال الأنابيب والحقن المجهري وغيرها.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، استعرض الباحثون على مدى 40 عاما تأثير سن الوالدين على الخصوبة والحمل وصحة الأطفال المستقبليين.

ووجد الباحثون أن الرجال الذين يبلغون من العمر 45 عاما فأكثر عانوا من انخفاض الخصوبة، وتعرضت زوجاتهم للخطر بسبب مضاعفات الحمل المتزايدة مثل سكري الحمل وتسمم الحمل والولادة المبكرة.

ووجد أيضا أن الأطفال المولودين لأب من كبار السن، كانوا أكثر عرضة لخطر الولادة قبل اكتمال الحمل، بالإضافة لانخفاض وزنهم عند الولادة، وارتفاع نسبة الإصابة بنوبات حديثي الولادة والعيوب الخلقية مثل أمراض القلب الخلقية والشفة الأرنبية.

ومع مرور الوقت، وجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال الذين ولدوا لآباء تزيد أعمارهم عن 45 عاما، كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطانات الأطفال والاضطرابات النفسية والإدراكية والتوحد.

ووجدت الدراسة أيضًا أن الرجال الأكبر سنًا يعانون من مشاكل في الخصوبة حتى لو كانت أعمار زوجاتهم أقل من 25 عامًا.

وأرجع الفريق السبب في ذلك إلى الانخفاض الطبيعي الذي يحدث في مستويات هرمون \"التستوستيرون\" لدى الأب مع التقدم في العمر، وكذلك تدهور الحيوانات المنوية وتدني جودة السائل المنوي.

وحسب الدراسة، يمكن أن يؤدي تلف الحيوانات المنوية الناتج عن مضاعفات الشيخوخة إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية وتغيير الحيوانات المنوية الذي ينتقل من الوالد إلى النسل، ويصبح مدمجًا في الحمض النووي للخلايا في جسم الأبناء.

وقالت الدكتورة جلوريا باخمان، قائد فريق البحث: \"من المعروف على نطاق واسع أن التغيرات الفسيولوجية التي تحدث لدى النساء بعد سن 35 عامًا يمكن أن تؤثر على حملها وصحة جنينها\".

وأردفت: \"لكن معظم الرجال لا يدركون أن تقدمهم في السن يمكن أن يكون له تأثير مماثل على صحة الأم وطفلها، لذلك يجب على الرجال الأكبر سنًا، استشارة الطبيب قبل الإنجاب بعد سن 45 عاما\".

وأوضحت باخمان: \"إذا كان الرجال يخططون لتأجيل حلم الإنجاب، فيجب عليهم التفكير في الاحتفاظ بعينات من الحيوانات المنوية في بنوك حفظ العينات، قبل أن يبلغوا سن 35 إلى 45 عاما، لتقليل المخاطر المتزايدة على صحة الأم والطفل\".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


2 + 4 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91550180
[يتصفح الموقع حالياً [ 300
الاعضاء :0الزوار :300
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية