موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

افضل 8 اشارات تدل على نعاس طفلك

   المقال

  طباعة  
افضل 8 اشارات تدل على نعاس طفلك

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 2732|  الإضافة : 2020-12-23

 

 كيف اعرف ان طفلي يحتاج الى النوم

 
هل تجدين صعوبة في جعل طفلك ينام في الوقت المحدد؟ 

هل يستمر مستيقظ الى وقت متأخر من الليل ويجد صعوبة في النوم مرة أخرى؟

هناك إشارات وتلميحات يفعلها طفلك تفهمي من خلالها انه يريد النوم والراحة .
ومن المحزن أن معظم الأمهات لا يفهمن هذه الإشارات. لذالك جمعنا لك هذه الإشارات حتى تتعلمي متى يحتاج طفلك الى النوم في الوقت المحدد .

فيما يلي اليك الإشارات الأكثر شيوعًا عند الاطفال التى تدل على شعورهم بالنعاس :

تثاؤب
لنبدأ بأكثرها شيوعاً ووضوحًا. قد يبدأ طفلك في التثاؤب وقد تفوتك هذه اللفتة الصغيرة. إنها العلامة الأكثر وضوحًا وشيوعاً على نوم الطفل. ويظهر التثاؤب أن ملاكك الصغير متعب ويريد الذهاب إلى الفراش. إذا فاتتك أو تجاهلت هذه الإشارة ، فقد يبدأ في التثاؤب بصوت عالٍ كما يفعل الكبار وغالبًا مع الأصوات ، واذا تجاهلت نومه بهذه الاثناء ممكن ان يفوته النوم ويستمر بالسهر الى وقت متأخر من الليل .

فرك العيون
غالبًا ما يفرك الأطفال أعينهم للتخلص من الشعور بالحكة المصاحبة للنوم. يظهرون أنهم متعبون ويشعرون بالنعاس. قد يحاولون وخز أعينهم بإصبعهم أو ببساطة فرك عيونهم بقبضتهم. على أي حال ، إنه يحاول فقط الاستجابة لثقل عينيه المصاحب للنوم.

جعل أصوات الشخير
عندما يصدر طفلك أصوات شخير ، فهذا ليس دائمًا لأنه يحاول تقليد صوت سمعه للتو. إنه في الواقع يعطيك تلميحًا إلى أنه يشعر بالنعاس ويريدك أن تنام. قد يصدر طفلك صوت هدير أو نخر. في بعض الأحيان ، يصدر الأطفال هذه الأصوات حتى عندما يكونون مشغولين باللعب.

خدش رأسه
قد يبدأ طفلك في حك رأسه. يمكنه فعل ذلك حتى عندما يلعب. إذا شعر بالنعاس الشديد ، فسوف يركز فقط على الخدش ويترك كل شيء آخر. حك الرأس يمكن أن يعني أيضًا أن طفلك قد يكون مصابًا بأي مرض في فروة الرأس أو حتى قمل الرأس. افحص رأس طفلك ولا تخطئ في اعتباره إشارة نوم.

حركات متشنجة
يستجيب بعض الأطفال للشعور بالنعاس عن طريق تحريك أطرافهم في حركات متشنجة خاصة الذراعين. عندما لا يفهم الأطفال كيفية التعامل مع الشعور بالنعاس ، ينتهي بهم الأمر بضرب أذرعهم. قد تلاحظين أن هذه الحركة تتباطأ فجأة في ساقي أو ذراع طفلك بعد نوبة من الضربات العنيفة.

حك الآذان
تمامًا مثل حك رأسه ، يمكن لطفلك حك أذنيه عند الشعور بالنعاس. حتى أنه قد يفرك أذنيه بقوة بقبضته. تأكد من قص أظافر ملاكك الصغير الحادة لأن الخدوش الشديدة في كثير من الأحيان يمكن أن تترك علامات خدش.

العبس
العبوس من العلامات المبكرة التي يعطيها طفلك عندما يريد النوم. لا يفهم طفلك مفهوم النوم حتى الآن. يظهر العبوس أنه غير مرتاح بشأن شيء ما لكنه لا يعرف ما هو بالضبط. قد يشعر طفلك بالحكة في عينيه أو يشعر بالتعب ولكنه لا يعرف كيف يتعامل معها بعد. قد يظهر ذلك فقط بالعبوس.

يصبح شديد العناد
اذا شعرت ان طفلك أصبح شديد التشبث والتعلق فيك فهذه علامة أخرى تدل على أنه يشعر بالنعاس. قد يحتج بصرخات عالية اذا حاولت ان تبعده عنك. يعاند اكثر ولا أحد يستطيع مواساته. سوف يريد فقط أن يكون معك.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 4 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية