موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

طرق منع الطفل من مص إبهامه؟

   المقال

  طباعة  
طرق منع الطفل من مص إبهامه؟

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 2373|  الإضافة : 2020-12-23

 

 طرق تساعد طفلك على التوقف عن مص ابهامه

 
من الشائع جدًا أن يمص الأطفال إبهامهم.  في معظم الأحيان ، يشعر الأهل تجاه اطفالهم بالقلق الشديد بشأن هذه العادة من منظور آداب السلوك الاجتماعي والنظافة الشخصية.

يؤثر مص الإبهام بشكل كبير على صحة الأسنان ولكن يمكن أن يسبب مشاكل أخرى أيضًا. إذا لم تصحح هذه العادة ، فقد يكون لها آثار سلبية. قد يمصون إبهامهم عندما يشعرون بالضيق أو المرض أو الملل أو الجوع أو التعب. إنه بمثابة مزيل للتوتر بالنسبة لهم.

يحتاج الآباء والامهات إلى اتباع نهج منظم لمنع أطفالهم من مص إبهامهم.

فيما يلي بعض الطرق للقيام بذلك:

امنح طفلك تذكيرات لطيفة :
الأطفال الأكبر سنًا أذكياء جدًا حتى لو كنت تعتقد خلاف ذلك. إنهم يفهمون جميع تعليماتك الأساسية ويعرفون متى تقول "لا".

فقط ذكرهم بلطف ونعومة أنه لا ينبغي عليهم مص إبهامهم. اشرح له كل الأشياء السلبية التي يمكن أن تحدث إذا امتص إبهامه. إذا توقف عن مص إبهامه فعليك تقديره بصوت عالٍ.

اكتشف ما الذي يحفزه :
غالبًا ما يمص الأطفال إبهامهم عندما يشعرون بالجوع أو الملل. هذا يعني أن طفلك يمص إبهامه استجابةً لمحفز.

أنت بحاجة إلى ملاحظة الظروف التي يبدأ فيها طفلك عادة بمص إبهامه واتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك. إذا كان الملل هو السبب ، فيمكنك إشراك طفلك في ألعاب أو أنشطة مختلفة تتطلب استخدام اليدين. إذا شعرت بالتعب ، ضعي طفلك ينام ببساطة. إذا كان الجوع هو الجاني ، فتأكد من تحديد الجدول الزمني المناسب وإطعام طفلك في الوقت المناسب.

جرب اللهاية:
يمكنك مساعدة طفلك على كسر عادة مص إبهامه باستخدام اللهاية.
يمكن أن تعمل اللهايات تمامًا مثل الإبهام ولكن يعتقد الخبراء أنها أقل تكوينًا للعادة مما يجعلها تستحق التجربة. حتى الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال توصي بإعطاء أطفالك اللهاية. فقط لا تجبره على ذلك على طفلك إذا رفضه باستمرار.

استخدام المشتتات:
تحويل انتباه طفلك هو أيضًا طريقة جيدة لمنعه من وضع إبهامه في الفم.
يمكنك أخذه في نزهة على الأقدام أو ببساطة بالقرب من نافذة لتريه أشياء في الخارج. تساعد المشتتات في تهدئة الطفل وبناء فضوله في أشياء أخرى. سوف يمنعه من أن يصبح شديد الاعتماد على مص الإبهام.

- ابذل مجهوداتك لمنع طفلك من مص إبهامه ولكن لا تكن قوياً.
- استخدام الصوت المرتفع والتوبيخ لمنع طفلك من مص إبهامه أو معاقبته هذه فكرة سيئة أيضًا.

هذه الأشياء ستجعله أكثر عنادًا ويمتص إبهامه أكثر. كما أن وضع الطعام المر على الاصبع أو الضمادة سيفعل الشيء نفسه. في حالة عدم نجاح أي من طرقك ، فقط انتظر حتى يتخلى عن عادته بنفسه.

لن يفعل ذلك إلى الأبد. يميل الأطفال عادةً إلى التوقف عن مص إبهامهم بين سن عامين وأربعة أعوام. 30٪ فقط من الأطفال يمصون إبهامهم بعد عمر سنة واحدة. هذا يعني أن معظم الأطفال يتوقفون عن مص إبهامهم عندما يبلغون من العمر عامًا واحدًا. 12٪ من الأطفال يستمرون في مص إبهامهم بعد بلوغهم سن الرابعة.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 5 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية