موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

أكثر 10 أشياء تضر بالكلى

   المقال

  طباعة  
أكثر 10 أشياء تضر بالكلى

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 3137|  الإضافة : 2021-01-09

 

 حافظ على كليتيك باتباع الارشادات التالية

 
تعتبر الكلى لدينا في غاية الأهمية لصحتنا. إنهم يقومون بتصفية الدم ، وإنتاج الهرمونات ، وامتصاص المعادن ، وإنتاج البول ، وإزالة السموم ، وتحييد الأحماض.


لذا باعتبارها من أهم أعضاء الجسم ، فإن كليتيك تستحق بعض الاعتناء والاهتمام .

غالبًا ما يمر التلف أو السموم المطرد من الجسم والدم عبر الكلى دون أن يلاحظه أحد ، مما يجعل الكلى تعمل لسنوات كجندي حارس ولا تزال بإمكان كليتيك أداء وظيفتهما بأقل من 20٪ من سعتها. لذلك غالبًا ما يشار إلى أمراض الكلى باسم " الأمراض الصامتة " . لهذا السبب ومن المهم للغاية الاعتناء بهم قبل فوات الأوان.

فيما يلي نقدم قائمة بـ 10 عادات شائعة تضع ضغطًا كبيرًا على كليتيك ويمكن أن تسبب أضرارًا خطيرة بمرور الوقت.

1. عدم شرب ما يكفي من الماء
أهم وظيفة لكليتك هي تصفية الدم والتخلص من السموم والفضلات. عندما لا تشرب كمية كافية من الماء العادي أثناء النهار ، تبدأ السموم والفضلات في التراكم ويمكن أن تسبب أضرارًا جسيمة لجسمك, ومنها تكون الحصوات .

2. كثرة الملح في نظامك الغذائي
يحتاج جسمك إلى الصوديوم أو الملح ليعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، فإن معظم الناس يستهلكون الكثير من الملح مما قد يرفع ضغط الدم ويضع الكثير من الضغط على الكلى. كقاعدة عامة جيدة ، لا يجب تناول أكثر من 5 جرامات من الملح يوميًا.

3. تأخير الدخول الى الخلاء
يتجاهل الكثير منا الرغبة في الذهاب الى الخلاء "الحمامات لقضاء الحاجة " لأنهم مشغولون جدًا أو يريدون تجنب الحمامات العامة. يؤدي الاحتفاظ بالبول بشكل منتظم إلى زيادة ضغط البول ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي وحصوات الكلى وسلس البول. لذا استمع إلى جسدك عندما تدعو الطبيعة.

4. التخلص من السكر عادة
تشير الدراسات العلمية إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون 2 أو أكثر من المشروبات السكرية في اليوم هم أكثر عرضة لوجود البروتين في بولهم. يعد وجود البروتين في البول علامة مبكرة على أن كليتيك لا تقومان بعملهما كما ينبغي.

5. نقص الفيتامينات والمعادن
يعد تناول نظام غذائي كامل ونظيف مليء بالخضروات والفواكه الطازجة أمرًا مهمًا لصحتك العامة ووظيفة الكلى الجيدة. يمكن أن تؤدي العديد من أوجه القصور إلى زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى أو الفشل الكلوي. فيتامين ب 6 والمغنيسيوم ، على سبيل المثال ، مهمان للغاية لتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى.

ما يقدر بنحو 70 إلى 80 في المائة من الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من المغنيسيوم ، لذلك قد تكون هناك فرصة جيدة لأن تكون واحدًا منهم.

6. الكثير من البروتين الحيواني
يزيد الاستهلاك المفرط للبروتين ، وخاصة اللحوم الحمراء ، من الحمل الأيضي على الكلى. لذا فإن المزيد من البروتين في نظامك الغذائي يعني أن كليتيك يجب أن تعمل بجهد أكبر وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو ضعفها بمرور الوقت.

7. الحرمان من النوم
لقد سمعنا جميعًا مدى أهمية الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. يرتبط الحرمان المزمن من النوم بالعديد من الأمراض ، كما أن أمراض الكلى مدرجة أيضًا في القائمة. يصلح جسمك أثناء الليل أنسجة الكلى التالفة ، لذا امنح جسمك الوقت الكافي للشفاء وإصلاح نفسه.

8. عادة القهوة
مثل الملح ، يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم ويزيد من الضغط على الكلى. مع مرور الوقت ، يمكن أن يتسبب الاستهلاك المفرط للقهوة في تلف الكلى.

9. إساءة استخدام مسكنات الألم
الكثير من الناس يأخذون المسكنات لآلامهم الصغيرة ، في حين أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية والآمنة المتاحة. الاستخدام المفرط أو تعاطي المسكنات يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى.

10. استهلاك الكحول
الكحول ام الخبائث .. وهي في الواقع مادة سامة قانونية تضع الكثير من الضغط على الكلى والكبد.

للبقاء بصحة جيدة وتجنب مشاكل الكلى ، من المهم تناول الكثير من الأطعمة الطازجة والخضروات وشرب الماء بما يكفي ، وإذا كنت ستأخذ ما تم عرضه من معلومات هامة بعين الاعتبار فإن كليتيك ستكون بمأمن وجسمك بصحة وعافية .


شبكة الشفاء القسم الطبي .



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 6 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية