لماذا لا يحدث حمل عندي رغم ان كل فحوصاتي سليمة

  محيط البوك المقال

المقالات الطبية الجديدة 2024
  لماذا لا يحدث حمل عندي رغم ان كل فحوصاتي سليمة     
 

الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي    

 
 

 الزوار : 4403 |  الإضافة : 2020-11-30

 

الابحاث الطبية الجديدة

 اسباب عدم حصول الحمل



لماذا لا يحدث عندي حمل رغم أن جميع الفحوصات والتحاليل سليمة لي ولزوجي، مع العلم أن عمري 34 وأخشى أن يمر العمر؟ هل من توجيه؟


الإجابة : حليمة روابح

أنت قلتي أن جميع التحاليل الخاصة بك وبزوجك سليمة أي أنه لا يوجد مسبب عضوي .. لكنك ذكرتي كذلك أن عمرك 34 وأنك تخشين من مرور الوقت !! هنا الإجابة ..

أنت متوترة حيال الموضوع !! التوتر يتسبب في إرتفاع هرمون الكورتيزون .. ولتعلمي أن الهرمونات جميعها مرتبطة ببعضها إرتباطا وثيقا .. أيْ أن أيّ تغير ولو طفيف في أحدها يؤثر بالتأكيد على البقية، وربما لاحظتي سابقا تأخر موعد دورتك بسبب الضغط !! أو ربما تقدمها بسبب قلة النوم، أو العمل الكثير أو أو !!

المهم أظن أنني أوصلت فكرتي .. سن 34 مناسب جدا ولست كبيرة بما يكفي لتقلقي على مرور الوقت .. تأكدي من أنك لا تضغطين على نفسك ولا تفكرين في العلاقة الزوجية فقط من أجل الإنجاب أو لحدوث الحمل .. ما دمتِ سليمة معافات وزوجك كذلك .. استمتعي برفقته وإقضيا وقتكما بسرور والحمل والأطفال سيأتيان عاجلا أم آجلا وربما تندمان لاحقا على تضييع هذا الوقت في التفكير عوضا عن تمضيته برفقة بعضكما البعض.

أتمنى لك حياة زوجية سعيدة وأن يرزقك الله ولدا/بنتا تقر بها عينك عاجلا غير آجل.



الإجابة : تامر ابراهيم


هناك عدة أسباب لتأخر الحمل، منها ما يتعلق بالزوج ومنها مايكون سببه مشاكل في قنوات فالوب أو التبويض أو الرحم ومنها مايكون مجهول سببه.

طالما أن جميع الفحوصات سليمة، فأنصحك بعدم التأخر في الأخذ بالأسباب واللجوء لطبيب النساء والتوليد لتجريب بعض الأدوية التي تعمل على تنشيط عملية التبويض ثم الجماع المتزامن معها، وإذا كان هناك متسع من المال فربما التوجه لأحد المراكز المتخصصة في تأخر الإنجاب وتجربة أحد وسائل الإخصاب المساعد المناسبة التي يحددها الطبيب (مثل الحقن المجهري) والتي قد تزيد من فرص الحمل والإنجاب.

ولا بد من التذكير أختي الفاضلة بأن نعمة الولد هي رزق من الله عز وجل يهبها من يشاء من عباده ويؤخرها عمن يشاء، فارفعي يديك إلى السماء وادعي الكريم بأن يقرّ عينيكِ بالذرية الصالحة، فإنه سبحانه يسمع ويرى لا راد لفضله.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 3 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع