العاصمة بيروت => لبنان ۞ عدد سكان بيروت آخر احصائيات لعام 2020 => مدينة بيروت ۞ ما هي احياء مدينة بيروت => مدينة بيروت ۞ عدد سكان لبنان لعام 2020 => دليل لبنان للمناطق والمحافظات ۞ عدد السكان للمدن اللبنانية لعام 2020 => دليل لبنان للمناطق والمحافظات ۞ عدد سكان العالم مباشرة في كل لحظة => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞ من هي اكبر دول العالم عدداً بالسكان => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞ الرقية الشرعية لتفتيت واخراج حصى الكلى => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ وفاة الشيخ ابراهيم غنيم في لبنان => أخبـار المسلمين حول العالم ۞ إبحث في دليلك حول العالم => دليلك حـول العـالم - Daliluk ۞

ما هي اول الاعراض التي يشعر بها مريض الحصى في الكلى ؟..

   المقال

  طباعة  
ما هي اول الاعراض التي يشعر بها مريض الحصى في الكلى ؟..

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 3148|  الإضافة : 2019-07-26

 

 اعراض حصوات الكلى

 
يشعر الإنسان بالألم في منطقة الكلى عادة عند وجود حصى فيها، أو بالأحرى يظهر هذا الاحساس المزعج عندما تبدأ الحصى بالتحرك في الحالب.

تتكون الحصى في الكلى من دون أي علامة واضحة، لذلك لا يشعر الشخص بها. ولكن كيف نحدد بداية هذه العملية المزعجة؟ من أجل ذلك، علينا أن نلاحظ بعض الأعراض مثل:

ألم أسفل الظهر
كقاعدة يظهر هذا الألم بصورة مفاجئة وعلى شكل نوبات. في بعض الحالات ينتقل هذا الألم إلى منطقة البطن أو المنطقة الأربية.

تكرار التبول
عند تكرار التبول ولكن بكمية صغيرة، يحتمل أن تكون الحصى قد وصلت إلى منطقة المثانة، ما يثير جدرانها. لذلك يشعر الشخص بالحاجة إلى التبول حتى عندما تكون المثانة فارغة.

صعوبة التبول
هذه العلامة هي إشارة رئيسية إلى أن الحصى كبيرة وأغلقت مجرى البول، ما منع وصوله إلى المثانة.

آثار الدم في البول
هذه علامة واضحة لا يجب تجاهلها أبدا. الحصى عند تحركها للخروج تخدش الغشاء المخاطي للجدار الداخلي للكلى والحالب والمثانة، ما يسبب النزف. في هذه الحالة قد يتلون البول باللون الأحمر أو باللون البني أو الوردي، وهذا يعتمد على كمية الدم فيه.

درجة الحرارة والقشعريرة
يسهل جرح الحالب والمثانة توغل البكتيريا إلى داخل أعضاء الجسم، حيث تبدأ بالتكاثر النشط، ما يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة. وهذه تشير إلى الإصابة بعدوى مرضية.

الغثيان والرغبة بالتقيؤ
تمنع الحصى الكبيرة حركة البول، لذلك يتراكم في الكلى أو الحالب. يؤدي هذا التراكم إلى حدوث التهاب ينتقل عبر النهايات العصبية إلى أعضاء الجسم القريبة مثل الأمعاء. يؤدي هذا بدوره إلى التمعج المعوي مسببا آلاما في البطن والغثيان وحتى التقيؤ.

وأيّ من هذه الأعراض يستدعي زيارة الطبيب.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 7 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية