موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

قضاء عاليه

   المادة

 

     الوصف   


عاليه هي أحد أقضية محافظة جبل لبنان الستة، تشكّل طريق بيروت دمشق الدولية حدوده الشمالية، ومجرى نهر الدامور حدوده الجنوبية، ويمتد من شواطئ البحر الأبيض المتوسط في الغرب،


     الشـرح    

قضاء عاليه
عاليه هي أحد أقضية محافظة جبل لبنان الستة، تشكّل طريق بيروت دمشق الدولية حدوده الشمالية، ومجرى نهر الدامور حدوده الجنوبية، ويمتد من شواطئ البحر الأبيض المتوسط في الغرب، صعوداً نحو قمم جبل الباروك على ارتفاع ألفي متر في الشرق، لتبلغ مساحته 263 كيلومتراً مربعاً.

يحدّه من الشمال قضاء بعبدا، ومن الشرق قضائي زحلة والبقاع الغربي، ومن الجنوب قضاء الشوف. مركزه مدينة عاليه، مدينة الاصطياف التي كانت وما زالت مقصداً للسياح منذ بدايات الاستقلال. يقطن القضاء حوالى 114,000 نسمة، يتوزعون على 72 بلدة فيها 55 مجلساً بلدياً منتخباً.


وتنتشر في المنطقة الجبلية من قضاء عاليه مجموعة من مراكز الاصطياف. أما في المنطقة الساحلية فيضم ضمن نطاقه مطار بيروت الدولي.

عاليه هي مركز القضاء، وتضم سبعا وستين بلدة عاصمته مدينة عاليه وهي رابع المدن اللبنانية الكبرى من حيث المساحة.

ترتفع مدينة عاليه عن سطح البحر ثمانمئة وخمسون متر، تبعد عن بيروت حوالى ستة عشر كيلومتراً، وعدد الناخبين فيها حوالى ثلاثة عشر ألف ناخب، بينما عدد سكانها قد يتراوح بين 70,000 شتاء وما يزيد عن ال 100,000 صيفاً.

وهي تعتبر عاصمة الدروز اذ تحوي أكبر تكتل سكاني من الدروز حول العالم.
وتضم المدينة أقليات مسيحية من طائفة الروم الملكيين الكاثوليك والأرثوذكس الشرقيين والموارنة.

شبكة الشفاء العالمية

    2020-11-01       الزوار  2409
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 9 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية