موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

قضاء الهرمل

   المادة

 

     الوصف   


قضاء الهرمل هو أحد أقضية محافظة بعلبك الهرمل وأكثر الأقضية في لبنان نأيا عن التجمعات السكانية والمدن الكبرى يقع قضاء الهرمل في أقصى الشمال من محافظة بعلبك الهرمل ينحدر من أعلى قمة في لبنان القرنة السوداء


     الشـرح    

قضاء الهرمل
قضاء الهرمل هو أحد أقضية محافظة بعلبك الهرمل وأكثر الأقضية في لبنان نأيا عن التجمعات السكانية والمدن الكبرى إذ يقتصر اتصاله ببقية المناطق على طريقين رئيسيين فقط الأولى عبر قضاء بعلبك والثانية تتصل بمحافظة الشمال عبر جرود قضاء عكار، فضلاُ عن كونه ذو مناخ قاس وأراض شبه جرداء مما جعله من أقل الأقضية كثافة سكانية حيث لا تتجاوز نسبتها ال 66 شخصاً في الكيلومتر الواحد بينما مساحته لا تزيد عن 731 كيلومترا مربعا، أي 6.9 % من المساحة الإجمالية.

يقع قضاء الهرمل في أقصى الشمال من محافظة بعلبك الهرمل ينحدر من أعلى قمة في لبنان القرنة السوداء على ارتفاع 3080 متراً ليعود فيلاقي الحدود مع سوريا وجرود بعلبك في الشمال والشرق.

يحده من الغرب قضاء عكار وقضاء الضنية، ومن الجنوب والشرق قضاء بعلبك، ومن الشمال الحدود مع سوريا.

تشكلت محافظة بعلبك الهرمل بناء على القانون رقم 522 في 16 تموز 2003. تضم المحافظة قضائين : قضاء بعلبك وقضاء الهرمل . تضم محافظة بعلبك الهرمل 63 مدينة وقرية فيها مجالس بلدية. وتتوزع مع الأقضية على الشكل التالي:

قضاء بعلبك : 58 بلدية من مجموع 102 قرية .
قضاء الهرمل : 5 بلدية من مجموع 14 قرية .
يبلغ تعداد سكان المحافظة 350000 نسمة وتعتبر بعلبك المدينة هي مركز المحافظة

شبكة الشفاء العالمية

    2020-11-01       الزوار  2213
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية