أسرار خطيرة حول (خفايا كورونا) => قسم المقالات الطبية ۞ الحمل للعذراء في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ ما تفسير حلم ارضاع الطفل الصغير في المنام ؟ => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ طريقة قراءة الرقية الشرعية كاملة على الماء => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ توقيف سفينة لبنانية من قبل البحرية اليونانية على متنها 3,6 مليار دولار مهربة => قسم الحدث والأخبار ۞ من رأى أنّه مات وهو فى المنام حيا => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ رياض سلامة احتياطي مصرف لبنان شارف على النفاذ => اخبـار لبنــانيــة صيداوية ۞ تفسير الضرب في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ تفسير رؤية الخبز في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ كيف تتخلص من مشكلة انسداد الأذن في الطائرة => قسم المعلومات العامة ۞

كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين

   المقال

  طباعة  
كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين

   الكاتب : وكالة الأناضول

 

 الزوار : 3920   الإضافة : 2019-08-25

 

 

 فوائد شرب عصير الرمان للحامل

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن شرب كوب واحد من عصير الرمان يوميا أثناء الثلث الثالث من الحمل يحافظ على صحة دماغ الجنين.



الدراسة أجراها باحثون في مستشفى بريغهام للنساء التابع لجامعة هارفارد الأميركية، ونشرت في دورية بلوس وان (PLOS One) العلمية.

وأوضح الباحثون أنه عندما يتعلق الأمر بحماية مخ حديثي الولادة، فإن اتخاذ خطوات بسيطة للتخفيف من المخاطر قبل الولادة أمر بالغ الأهمية، خاصة لدى الأجنة الذين لديهم قيود للنمو داخل الرحم.

ويعاني الأطفال الذين لديهم قيود للنمو داخل الرحم من صغر حجم أجسامهم مقارنة بأعمارهم، ويكون ذلك غالبا بسبب مشاكل في المشيمة التي تمد الجنين بالأكسجين والمواد المغذية.

ويمكن لهذه الحالة -التي تصيب واحدا من بين عشرة أطفال- أن تقلل من تدفق الدم أو الأكسجين إلى الطفل، بما في ذلك دماغه، وإذا كانت هذه الحالة شديدة للغاية فقد تؤدي إلى "الإصابة بنقص تروية الأكسجين" التي تسبب قرابة ربع وفيات الأطفال حديثي الولادة في العالم.


ولرصد الآثار الوقائية لشرب عصير الرمان، راقب الفريق 78 من الأمهات اللاتي تم تشخيص إصابة أجنتهن بتقييد النمو داخل الرحم، بداية من الأسبوع 24 من الحمل.

وتم اختيار عدد منهن لشرب كوب من عصير الرمان يوميا، في حين تناولت البقية كبسولة وهمية.

وقام الفريق بقياس عدة جوانب من تطور الدماغ لدى الأجنة، بما في ذلك البنية الدماغية للرضع، والاتصال الوظيفي.

ووجد الباحثون تحسنا في البنية الدقيقة للمادة البيضاء والاتصال الوظيفي لدى المجموعة التي شربت أمهاتهم عصير الرمان.

وقال الباحثون إن ذلك التأثير جاء بفضل احتواء عصير الرمان على نسب مرتفعة من مركبات "البوليفينول" ومضادات الأكسدة الموجودة بالعديد من الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك المكسرات والتوت والشاي.


وأضافوا أن "البوليفينول" يعبر حاجز الدم بالدماغ، وقد أظهرت دراسات أجريت على النماذج الحيوانية آثارا وقائية لهذا المركب ضد الأمراض التنكسية العصبية، مثل ألزهايمر والخرف والشلل الرعاش.

وتستدعي هذه النتائج الحاجة إلى إجراء تجربة سريرية أكبر حجما ومصممة بدقة -كما يقول الباحثون- لرصد الآثار الوقائية المحتملة للبوليفينول على أدمغة الأجنة.

المصدر : وكالة الأناضول


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 6 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية