سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » الحياة الزوجية بين الجنس والطب

طباعة حفظ

سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة

Article Image

الثآليل التناسلية Genital warts


يسبب الثآليل التناسلية فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) وهو واحد من الأمراض المنقولة جنسيا الأكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم .

ويمكن لأي شخص مصاب نقله إلى شخص آخر.

ولا يوجد علاج للثآليل التناسلية. فإما أن تزول الثآليل من تلقاء نفسها أو أن تجد سبيلاً لإخمادها.


كيف تتم الإصابة بالثآليل التناسلية؟
تتم الإصابة بالثآليل التناسلية عن طريق الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي دون وقاية. كما يمكنك أيضا أن تصاب بالفيروس عن طريق تشارك الألعاب أو الأجهزة الجنسية مع شخص لا تظهر لديه الثآليل ولكنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري..

و الثآليل التناسلية غير معدية عن طريق تشارك الحمامات أوالمناشف أوالأكواب أو السكاكين. كما أنه لا يصيبك من أحواض السباحة أو مقاعد المراحيض.

كيف يمكن حماية نفسك من الإصابة بالثآليل التناسلية؟

1. الحصول على اللقاح المضاد
تتوفر لقاحات للوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري، وهو الفيروس الذي يسبب الثآليل التناسلية.

من بين 40 نوعاً من الأنواع المختلفة من فيروس الورم الحليمي البشري التي تسبب الثآليل التناسلية، لا توفر اللقاحات الحماية سوى لأربعة أنواع فقط هي الأكثر شيوعا من فيروس الورم الحليمي البشري.

وهناك لقاحان متوفران للنساء والفتيات - سيرفاريكس وجارداسيل. ويوفر جارداسيل الحماية ضد جميع الأنواع الأربعة من فيروس الورم الحليمي البشري. وفي المقابل، لا يوفر سيرفاريكس سوى حماية لنوعين من فيروس الورم الحليمي البشري. ولا يتوفر للرجال والفتيان إلا جارداسيل فقط . ويمكن لكل من الفتيات والفتيان الحصول على هذه اللقاحات إذا كانت أعمارهم تتراوح بين 9 و 26عاماً.


2. استخدم دائماً الواقي الذكري.
يمكن للواقي الذكري أن يقلل من خطر الإصابة أو انتشار الثآليل التناسلية. ومع ذلك، فإنها لا تقضي على المخاطر بشكل تام . وذلك لأن الثآليل التناسلية يمكن أن تظهر على المناطق التي لا يغطيها الواقي الذكري


3. الحد من عدد الشركاء الجنسيين.
يزيد خطر الإصابة بالثآليل التناسلية كلما زاد عدد الشركاء الجنسيين لديك - أي عدد الشركاء الذين تعاشرهم في نفس الفترة وعدد الشركاء الجنسيين الذين تتخذهم طوال حياتك.

ما هي العلامات التي تشير إلى إصابتك بالثآليل التناسلية؟
إذا كنت قد مصاباً بالثآليل التناسلية، فإنها قد تظهر في شكل تحاديب فردية أو في عناقيد صغيرة على شكل القرنبيط.

ويكون لون الثآليل التناسلية عادة نفس لون بشرتك. وقد تكون بها حكة أو أنها قد تكون غير مؤلمة .

لدى النساء، تنمو الثآليل حول الفرج (على الشفرين) وداخل المهبل وعنق الرحم وفتحة الشرج .إذا كنت قد أصبت بالثآليل التناسلية في داخل مهبلك فقد تشعرين بعدم الراحة عند ممارسة الجنس أو أثناء الدورة الشهرية. خلاف ذلك قد لا تلاحظينها على الإطلاق.

تذكر، إذا كنت مصاباً الثآليل التناسلية ​​فإنها قد تبدو لديك مختلفة تماما عن الصورة! في بعض الأحيان قد لا تلاحظ الاصابة. و إذا اعتراك أي شك، اذهب إلى الطبيب أو العيادة.

لدى الرجال، قد تنمو الثآليل على أو حول القضيب أو كيس الصفن أو الفخذين، أو فتحة الشرج.


تذكر، إذا كنت مصاباً الثآليل التناسلية ​​فإنها قد تبدو لديك مختلفة تماما عن الصورة! في بعض الأحيان قد لا يوجد شيئ حتى تراه. و إذا اعتراك أي شك، اذهب إلى الطبيب أو العيادة.

كيف يتم فحص الثآليل التناسلية؟
يمكن لطبيبك أن يعرف ما إذا كنت مصاباً بالثآليل التناسلية عن طريق فحصك


يتم فحص سرطان عنق الرحم من خلال \"اختبار باب\" أو \"تلطيخ باب\" ، ويتم هنا وضع أداة خاصة في المهبل، وجمع بعض الخلايا من عنق الرحم للفحص.


قد يظهر التشخيص بانك مصاب بالثآليل التناسلية وهي في الغالب لا تشكل تهديدا على حياتك. وفي بعض الأحيان، قد يرى طبيبك اتخاذ احتياطات إضافية وأيضا ربما يأخذ عينة من الأنسجة (خزعة) للتأكد من أنك لست مصابة بأي مرض ذو خطورة أكبر، مثل سرطان عنق الرحم. في هذه الحالة أداة خاصة في المهبل، وجمع بعض الخلايا من عنق الرحم للفحص.

كيف يمكنك التخلص من الثآليل التناسلية؟
وكأي ثآليل في أي مكان على جسمك، يمكن للثآليل التناسلية أن تختفي من تلقاء ذاتها، دون علاج. وبشكل عام قد يستغرق هذا مدة قد تصل إلى سنتين. لذا إذا لم تكن الثآليل التناسلية تسبب لك أي مشكلة، فقد ترغب في الانتظار ومعرفة ما إذا كانت ستزول من تلقاء نفسها.

وإذا لم تزل من تلقاء نفسها، فهناك علاج للتخلص منها. وعلى كل حال فإن إزالة الثآليل لا تؤدي إلى التخلص من الفيروس الذي يسببها، لهذا فمن الممكن أن تصاب بالثآليل مرة أخرى.

يمكن أن تزيل الثآليل التناسلية عن طريق:

عملية جراحية لإزالة الثآليل، مع مخدر موضعي
المعالجة الحرارية لحرق الثآليل (وتسمى كاو كهربي)
تجميد الثآليل وإزالتها بالنيتروجين السائل (العلاج بالتبريد)
إزالة الثآليل بواسطة الليزر

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 2 =

/300
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع