موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

اتبعي تلك الطرق للحفاظ على صحة المهبل ومنها التبول بعد العلاقة

   المادة

  طباعة  
اتبعي تلك الطرق للحفاظ على صحة المهبل ومنها التبول بعد العلاقة

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 4130|  الإضافة : 2020-12-05

 

 طرق للحفاظ على صحة المهبل

 

حفاظاً على صحة المهبل وعنق الرحم، تنصح النساء اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين (25-64) بإجراء فحوصات منتظمة لعنق الرحم.


اتبعي تلك الطرق للحفاظ على صحة المهبل ومنها التبول بعد العلاقة

الحفاظ على صحة المهبل من العادات الضرورية، لأنه يتصل بعنق الرحم الذي يتصل بدوره بالرحم، وهي القنوات الهامة للنساء للحمل والإنجاب، لذا من الضروري الحفاظ على صحته باتباع بعض العادات الصحية.

ويعتبر المهبل منطقة محاطة بالسرية وتحتاج إلى عناية خاصة واهتمام كبير لكونها تؤثر على حياة النساء والعلاقة الزوجية.

هناك عدد كبير من النساء اللاتي يغضضن البصر عن هذه العبارة، ويتجاوزن المفاهيم التي تؤكد على أن الاعتناء اليومي بالمهبل قد يحافظ على صحته ويمنع حدوث المضاعفات، فكيف يتم الحفاظ على نظافة وصحة المهبل؟

بشكل عام، وتبعاً للأخصائيين فإن المرأة لكي تحافظ على صحة المهبل لديها، عليها أن تتأكد من سلامة وصحة جسدها، وبالتالي عليها:

اتباع نظام غذائي صحي.
ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
بالمشي والركض، فهما مفيدان في تقوية عضلات أسفل أو قاع الحوض، بجانب ضمان الصحة العامة.
ومن الجدير بالذكر أن الممارسة العادية للأنشطة البدنية تساعد في الحفاظ على وظيفة وعمل المهبل.

يستعرض "Ashefaa.Com" في السطور التالية، قائمة بأبرز العادات المثالية للحفاظ على صحة المهبل، وفقًا لما ذكره موقع "Health line"

1- تجنب غسل المهبل
تعتقد بعض السيدات أن غسل المهبل هو عادة صحية لكن على العكس تمامًا، فالمهبل يحتوي على بكتيريا نافعة، والغسل بالدش المهبلي، يؤدي إلى خلل التوازن البكتيري داخل المهبل، الذي يعني زيادة البكتيريا الضارة في الجسم.

2- تنظيف العانة
الشعر الزائد يؤدي إلى زيادة البكتيريا في المنطقة، مما يعرضك أكثر للإصابة بالالتهابات ومن علاماتها المنذرة الحكة، فضلًا عن كون الشعر يؤدي إلى زيادة التعرق.

3- الجلسرين
تضع بعض السيدات الجلسرين كنوع من التشحيم، إلا أنه أحد المزلقات التي تؤدي إلى نمو المزيد من الفطريات والبكتيريا في المهبل، وبالتالي الإصابة بحكة المهبل، وذلك بسبب السكريات التي يحتوي عليها الجلسرين.

4- الجنس الآمن
يشجع الأطباء على ارتداء الواقي الأنثوي أو الواقي الذكري، أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، حتى لا تنتقل الفطريات من فتحة الشرج إلى الجهاز التناسلي، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية والتهاب المثانة.

5- التبول بعد العلاقة الحميمة
يمكن أن يساعد التبول بعد ممارسة العلاقة الزوجية على تنظيف المنطقة بشكل جيد، فضلًا عن الوقاية من التهاب المسالك البولية.

6- ارتداء الملابس القطنية
تسهم الملابس القطنية في بقاء المهبل نظيف؛ نظرًا لأنها تقلل من العرق وبالتالي تجمع البكتيريلا في المنطقة، ما يقلل من الحكة، لذا من أول الخطوات التي يمكنك اتباعها هي تغيير الملابس الداخلية واستبدالها بالأنواع القطنية.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

محمد

2021-06-11

شكرا لكم مقال مفيد

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 9 = أدخل الناتج
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية