اضرار تهيج الرجل من غير قذف

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » الحياة الزوجية بين الجنس والطب

طباعة حفظ

اضرار تهيج الرجل من غير قذف

Article Image

ما هي اضرار تهيج الرجل وانتصاب العضو من غير انزال وقذف


اضرار تهيج وانتصاب عضو الرجل من غير قذف وانزل المني

هل يوجد اضرار من انصاب العضو عند الرجل دون انزل المني

هذا الموضوع يمر بأربع مراحل دعونا نتعرف عليها

1- مرحلة الشهوة

الشهوة الجنسية لدى الرجال
يحدث الانتصاب عند الرجل بالتحفيز الجسدي أو النفسي، أو كليهما. مما يؤدي ذلك إلى تدفق المزيد من الدم إلى ثلاث مناطق إسفنجية (تسمى المجاميع) التي تتوضع على طول قضيبه. الجلد المرن والقابل للحركة، يسمح لقضيبه بالنمو. يصبح كيس الصفن لديه (الكيس الجلدي الذي يحمل الخصيتين) أكثر ضيقاً، لذلك يتم توضع خصيتيه باتجاه الجسم.


2- مرحلة الإثارة

تتوسع حشفة (رأس) القضيب وتمتلئ الأوعية الدموية داخل وحول القضيب بالدم. يؤدي هذا إلى تعتيم اللون ونمو خصيتيه لتصبح أكبر بنسبة 50?.

تواصل خصيتيه النمو، مع شعوراً دافئ حول العجان (المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والخصيتين). يزداد معدل ضربات قلبه، يرتفع ضغط دمه، يتسارع التنفس، ويصبح فخذيه وأردافه مشدودة. حيث يقترب من النشوة.


3- مرحلة النشوة والقذف

تدفع سلسلة من التقلصات السائل المنوي في مجرى البول (الأنبوب الذي يخرج منه كل من البول والمني من القضيب). تحدث هذه التقلصات في عضلات قاع الحوض، في الأسهر (الأنبوب الذي يحمل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى القضيب)، وكذلك في الحويصلات المنوية وغدة البروستات، التي تضيف كل منها السائل إلى الحيوانات المنوية. ويسمى هذا المزيج من الحيوانات المنوية (5?) والسوائل (95?) بالسائل المنوي.


تشكل هذه الانقباضات جزءاً من النشوة، ويصل الرجل إلى نقطة لا يمكنه فيها منع القذف من الحدوث. فتؤدي التقلصات في غدة البروستات وعضلات قاع الحوض إلى القذف وانزال المني ، عندما يُدفع السائل المنوي من القضيب.


4- مرحلة الارتخاء

يكون الرجل الآن في مرحلة النقاهه، عندما يعود القضيب والخصيتين إلى حجمها الطبيعي، يتنفس بصعوبة وسرعة، ينبض قلبه بسرعة، كما أنه قد يتعرق.

يوجد هناك فترة من الزمن بعد القذف يكون الوصول خلالها إلى نشوة أخرى أمراُ غير ممكن الحدوث. يتفاوت ذلك بين الرجال، من بضع دقائق إلى بضع ساعات أو حتى أيام. يصبح الوقت أطول عموماً كلما تقدم الرجل في السن.

أضرار الانتصاب وعدم القذف
إذا حدثت الإثارة عند الرجل دون الوصول إلى القذف، ستستغرف مرحلة الارتخاء وقتاً أطول، وقد تؤلمه خصيتيه وحوضه .

ولكن بشكل عام يقوم الرجال بالقذف بعد عملية الانتصاب، بالطبع تختلف الفترة الزمنية بين الانتصاب والقذف من شخص لاخر، كما قد تؤثر بعض المشاكل مثل تأخر القذف أو سرعته على هذه الفترة، لكن ماذا عن أضرار الانتصاب وعدم القذف؟

أضرار الانتصاب وعدم القذف
قد يتساءل الرجال حول وجود أي أضرار ترافق الانتصاب وعدم القذف، والإجابة المختصرة هي لا، لا يوجد هناك أي أضرار.

قد يعتقد البعض أن الانتصاب وعدم القذف قد يسبب في تراكم السائل المنوي في جسم الذكر، إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

في بعض الأحيان قد يصاب الرجال بالانتصاب دون وجود جماع، قد ينتهي الأمر إما بالقذف باستخدام العادة السرية أو عدم القذف بالأصل.

في حال الانتصاب وعدم القذف، يقوم جسم الرجل بتحليل السائل المنوي وإعادة استخدام مكوناته، وبهذا لا يوجد أي أضرار لهذا الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن الانتصاب وعدم القذف لا يسبب الإصابة بالقذف العكسي (Retrograde ejaculation)، وهي حالة يتم فيها قذف السائل المنوي إلى المثانة بدلًا من الإحليل ومن ثم خارج الجسم. حالة القذف العكسي تحدث نتيجة إصابة ما أو حالة صحية مثل السكري.

لا يوجد هناك أي أضرار تذكر لعدم القذف لفترة زمنية طويلة، لكن من المهم أن تعرف أن جودة الحيوانات المنوية والسائل المنوي تتأثر بالفترة الزمنية بين مرات القذف.

هذا يعني أن السائل المنوي يحتاج بعض الوقت حتى يتكون بجودة مرتفعة بعد أن يتم القذف.

بعد أن عرفت أن لا يوجد هناك أي أضرار نتيجة الانتصاب وعدم القذف، قد يدور في ذهنك موضوع الاثار الجانبية المرافقة لعدم القذف لفترة طويلة!

فوائد الانتصاب وعدم القذف
يميل بعض الرجال إلى عدم القذف لأسباب عديدة، ومنهم من يعتقد أن لذلك بعض الفوائد الصحية المختلفة، مثل زيادة الثقة بالنفس والتقليل من التوتر والاكتئاب وتحسين الذاكرة، كما قد تمتد الفوائد إلى زيادة نمو العضلات وسماكة الشعر وحتى تحسين جودة الحيوانات المنوية.

لكن هل هناك أساس علمي لهذه الفوائد؟
في عام 2018، نشرت دراسة منهجية تشير بأن الإمتناع عن القذف لمدة يوم واحد قد تؤثر بشكل إيجابي على حركة الحيوانات المنوية، لكن لم يتم التركيز على فترة أطول من عدم القذف.

وفي دراسة أخرى نشرت في عام 2007 واستهدفت الحيوانات، وجد أن مستقبلات هرمونات الأندروجين في الدماغ، والتي تساعد الجسم في استخدام هرمون التستسترون، كانت أقل عند القذف المستمر.

شبكة الشفاء الطبية

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع