النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

مخاطر واضرار الجنس الشرجي

   المادة

  طباعة  
مخاطر واضرار الجنس الشرجي

 الكاتب : Ashefaa

 

 الزوار : 330   الإضافة : 2019-05-19

 

 اليك مخاطر واضرار الجنس الشرجي

الجنس الشرجي، هو أحد اشكال ممارسة الجنس والتي يتم فيها التواصل مع الشريك عن طريق إيلاج القضيب في فتحة الشرج، وهو أحد الممارسات التي قد تحمل مجموعة من المخاطر أعلى من ممارسة الجنس الامن والمهبل


الجنس الشرجي، هو أحد اشكال ممارسة الجنس والتي يتم فيها التواصل مع الشريك عن طريق إيلاج القضيب في فتحة الشرج، وهو أحد الممارسات التي قد تحمل مجموعة من المخاطر أعلى من ممارسة الجنس الامن والمهبلي.

وسنعرفك هنا على المخاطر التي قد يكون الجنس الشرجي سبباً للإصابة بها:

1- ارتفاع خطر الإصابة بالإيدز
عرفت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها ( Centers for Disease Control and Prevention- CDC) الجنس الشرجي على انه السلوك الجنسي الاكثر خطورة في نقل عدوى فيروس نقص المناعة البشرية وانتقاله ما بين الرجال والنساء.

بالمقارنة مع الجنس المهبلي والأنشطة الجنسية الأخرى مثل الجنس الفموي والتقبيل التي تحمل مخاطر أقل في نشر هذه العدوى .

وتشير المعلومات إلى أن الغالبية العظمى من الرجال الذين يصابون بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) يحصلون عليه من خلال الجنس الشرجي. ومع ذلك، فالجنس الشرجي هو أيضاً من الطرق التي قد تصيب المرأة بالعدوى.

خلال الجنس الشرجي، يكون الشريك المتلقي أو المستقبل للقضيب هو أكثر عرضة للإصابة بمجموعة المخاطر بالمقارنة مع الشريك المعطي.


اذ وبحسب الدراسات فإن الشريك المستقبل أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة ل 13 مرة.

كما أن بطانة المستقيم رقيقة جدا بالمقارنة مع أي أنسجة أخرى وعند انتقال السوائل مثل السائل المنوي لشخص يحمل الفيروس فإن فرصة الإصابة تكون أعلى.

ويمكن للفيروس أن ينتقل من خلال فتحة القضيب بكل تأكيد، كما وان وجود جروح أو خدوش في القضيب نفسه قد ترفع من مخاطر الاصابة.


2- الأمراض المنقولة جنسياً
الجنس الشرجي قد يرفع من خطر تعرض الشخص لمجموعة من الأمراض المنقولة جنسياً.

بالإضافة إلى فيروس نقص المناعة البشرية، يمكن للشخص الذي يمارس الجنس الشرجي أن يكون أكثر عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض المنقولة جنسياً مثل:

الكلاميديا
داء السيلان (Gonorrhea)
الزهري
الهيربس البسيط (Herpes simplex)
وعادة ما ينتقل كل من الكلاميديا والسيلان عند ممارسة الجنس الشرجي دون استخدام الواقي الذكري. بينما العرضة للزهري والهربس تبقى موجودة حتى برغم استخدام الواقي، فهي تنتقل من خلال تلامس الجلد.

3- خطر الأمراض المعدية
الجنس الشرجي قد يرفع من خطر تعرض الشخص لمجموعة من الأمراض المعدية. مثل:

التهاب الكبد A، B، C.
العدوى بالطفيليات مثل: الجيارديا (Giardia) والأمويبات المعوية (Intestinal amoebas).
العدوى بالبكتيريا مثل الشيغيلا(Shigella)، السالمونيلا(Salmonella)، كامبيلوباكتر(Campylobacter)، والإيكولاي( E. coli) التي تنتقل عن طريق البراز.

4- الشرخ الشرجي
مع ممارسة الجنس الشرجي يزداد خطر الاصابة بالتمزق والنزيف ومشاكل أخرى مرتبطة بها مثل سلس البراز والشرخ الشرجي، والبواسير.

ففتحة الشرج وأنسجة المستقيم الرقيقة ليست مهيئة للجماع كما المهبل الذي يتكون من بطانة سميكة ومرنة مصممة للتمدد واستيعاب القضيب والجنين، لذا فهو أكثر عرضة للتمزق والنزيف.




 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


7 + 7 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91557616
[يتصفح الموقع حالياً [ 332
الاعضاء :0الزوار :332
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية