علاج تساقط الشعر والقشرة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج الآم الدورة بالاعشاب والطب البديل => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ كيف يحدث التبويض (الاباضة) عند المرأة  => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞  ما هو المهبل ؟ وطرق علاج الالتهابات بالاعشاب .. => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ علاج امراض العظام والمفاصل بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج بحة الصوت والتهاب الحنجرة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج امراض اللثة بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ امراض الأذن وعلاجها بالاعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ علاج التسمم بالأعشاب => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ ما هي اسباب التبول في الفراش وطرق العلاج => مقالات طبية وعلمية ۞

كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟

   المادة

  طباعة  
كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟

 الكاتب : موقع الشفاء الاسلامي

 

 الزوار : 233   الإضافة : 2019-05-19

 

 كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية؟

 
يستغرق تطوير الأجسام المضادة للفيروس عادةً مدة شهرين.ولكي تكوني في أمان، يطلب مقدمي الرعاية الصحية منك الانتظار لمدة ثلاثة أشهر قبل إجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية - وهو ما يعرف بفترة الحضانة.

فترة حضانة الفيروس

اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية تقيس استجابة نظام المناعة في الجسم للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.إنها تقيس ما إذا كان جسمك قد أنتج أو لم ينتج الأجسام المضادة للفيروس. فإذا كان اختبار فيروس نقص المناعة البشرية إيجابياً فهذا يعني أن هناك أجسام مضادة للفيروس في دمك.

يستغرق تطوير الأجسام المضادة للفيروس عادةً مدة شهرين.ولكي تكوني في أمان، يطلب مقدمي الرعاية الصحية منك الانتظار لمدة ثلاثة أشهر قبل إجراء فحص فيروس نقص المناعة البشرية - وهو ما يعرف بفترة الحضانة.

إذا أجرينا الفحص في وقت مبكر، فأن نتيجة فحص فيروس نقص المناعة البشرية تكون سلبية، بينما تكون في الواقع مصاباً أو مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

وهذا ما يسمى بالسلبية الكاذبة.


أنواع فحص فيروس نقص المناعة البشرية المختلفة
هناك أنواع مختلفة من الفحوصات التي تختبر وجود لفيروس نقص المناعة البشرية (الدم، البول أو الاختبارات الفمية)، وذلك اعتماداً على المكان الذي تعيش/ين فيه. يجب أن نزود مركز الاختبار عينة من الدم أو من البول أو من البصاق عن طريق مسح اللثة.

اختبارات البول أقل دقة من اختبارات الدم أو السوائل عن طريق الفم للكشف عن فيروس نقص المناعة البشرية.

كم يستغرق الحصول على نتيجة فحص فيروس نقص المناعة البشرية؟

مرحلة انتظار نتيجة فحص فيروس نقص المناعة البشرية تعتمد على نوع من الاختبار. وبشكل عام، يستغرق الفحص القياسي لفيروس نقص المناعة البشرية مدة يمكن أن تصل إلى أسبوعين للحصول على النتيجة. لكن إذا كنت قد اخترنا فحصاً سريعاً لفيروس نقص المناعة البشرية بوسعنا الحصول على النتائج في غضون ساعة.

كيف يمكن علاج فيروس نقص المناعة البشرية؟

فيروس نقص المناعة البشرية هو التهاب غير قابل للشفاء ولا يوجد لقاح ضد هذا المرض.

ويمكن للشخص المصاب ومن دون علاج الذي يعتمد على نمط حياة صحي أن يعيش في المتوسط لمدة ​​10 سنوات بعد الإصابة.

أدوية فيروس نقص المناعة البشرية الحالية يمكنها إطالة الوقت الذي نعيش فيه سالمين وخالين من أي من أعراض للإيدز. وتسمى هذه الأدوية بمضادات الفيروسات القهقرية أو العقاقير المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية. وهي مخصصة لمنع الفيروس من التكاثر في جسمك.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 5 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91824528
[يتصفح الموقع حالياً [ 349
الاعضاء :0الزوار :349
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية