من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞ لمياه جوز الهند فوائد لا تعد ولا تحصى تعرف على ابرزها => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ ما هي فوائد زيت جوز الهند ؟ => الأعشاب والطب البديل ۞

إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

   المقال

  طباعة  
إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8843   الإضافة : 2010-08-26

 

 إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

تمكن باحثون سويديون من إنماء قرنيات اصطناعية داخل المعمل لزرعها للمرة الأولى في أعين المرضى. وتشتمل التقنية الطبية الجديدة إنماء أنسجة بشرية أو كولاجين في المختبر، وأن يتم تشكيلها بعد ذلك باستخدام قالب خاص بالعدسات اللاصقة،


وتشتمل التقنية الطبية الجديدة إنماء أنسجة بشرية أو كولاجين في المختبر، وأن يتم تشكيلها بعد ذلك باستخدام قالب خاص بالعدسات اللاصقة، وبعدها يتم إزالة الأنسجة التالفة أو المصابة بندوب من الجزء الأمامي للعين، ثم يُخيَّط البديل الحيوي المُركَّب في مكانها .


وقد أظهرت التجارب الأولى للعملية أنها عملية ناجحة مثل عمليات زرع الأنسجة الحية ، وأن المرضى يستردون في بعض الحالات أبصارهم بشكل كامل .


وبحسب شبكة "باب" أصبحت تلك القرنيات أيضًا حساسة بالنسبة للمس، وبدأت في إفراز دموع طبيعية للحفاظ على العين مشبعة بالأكسجين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


5 + 6 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91541712
[يتصفح الموقع حالياً [ 369
الاعضاء :0الزوار :369
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية