آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞

إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

   المقال

  طباعة  
إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8989   الإضافة : 2010-08-26

 

 إنجاز علمي جديد يعيد الأمل لفاقدي البصر

 
تمكن باحثون سويديون من إنماء قرنيات اصطناعية داخل المعمل لزرعها للمرة الأولى في أعين المرضى. وتشتمل التقنية الطبية الجديدة إنماء أنسجة بشرية أو كولاجين في المختبر، وأن يتم تشكيلها بعد ذلك باستخدام قالب خاص بالعدسات اللاصقة،


وتشتمل التقنية الطبية الجديدة إنماء أنسجة بشرية أو كولاجين في المختبر، وأن يتم تشكيلها بعد ذلك باستخدام قالب خاص بالعدسات اللاصقة، وبعدها يتم إزالة الأنسجة التالفة أو المصابة بندوب من الجزء الأمامي للعين، ثم يُخيَّط البديل الحيوي المُركَّب في مكانها .


وقد أظهرت التجارب الأولى للعملية أنها عملية ناجحة مثل عمليات زرع الأنسجة الحية ، وأن المرضى يستردون في بعض الحالات أبصارهم بشكل كامل .


وبحسب شبكة "باب" أصبحت تلك القرنيات أيضًا حساسة بالنسبة للمس، وبدأت في إفراز دموع طبيعية للحفاظ على العين مشبعة بالأكسجين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 9 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية