حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

   المقال

  طباعة  
بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 8047   الإضافة : 2010-08-26

 

 بكتيريا تشمّ وتصنع الروائح الكريهة

 
اكتشف باحثون أستراليون أن البكتيريا المعروفة بأنها المسبب لأغلب الروائح الكريهة هي في الحقيقة تتمتع بحاسة شم خاصة بها. وقال موقع "ساينس دايلي" الأمريكي: "فريق من علماء البيولوجيا المجهرية البحرية في جامعة "نيوكاسل"



البيولوجيا المجهرية البحرية في جامعة "نيوكاسل"

الأسترالية اكتشفوا للمرة الأولى بأن للبكتيريا "أنف" جزيئي يمكنه شم المواد الكيميائية التي تنقل في الهواء ولها رائحة مثل الأمونيا".


وقد أظهرت الدراسة التي أشرف عليها الدكتور ريندرت نيجلاند أن البكتيريا ترد على هذه الروائح بإنتاج ما يسمى "بيوفيلم" وهو عندما تتكدس هذه الكائنات معًا وتفرز نسيجًا خارجيًا محصنًا ولاصقًا محاولة منها للدفع بأي منافس لها.


وقال نيجلاند: "هذا أول دليل على أن للبكتيريا أنف قادر على كشف أي منافس لها".


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 9 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية