باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞

نقص فيتامين ب 12 يسبب العقم عند الرجال

   المقال

  طباعة  
نقص فيتامين ب 12 يسبب العقم عند الرجال

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3413   الإضافة : 2009-10-23

 

 نقص فيتامين ب 12 يسبب العقم عند الرجال

 
وفقا لبيان اصدرته الأكاديمية الأمريكية لأطباء العائلة فأن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب عدة حالات صحية سيئة. هذا ويعتبر فيتامين ب -12 من الفيتامينات الضرورية والتي يجب أن يحافظ الانسان على مستوياتها في الجسم. فالفيتامين يلعب دورا هاما في صحة النظام العصبي،


وتعتبر فئة النساء الاكثر تعرضا لنقص هذا الفيتامين حيث تعاني سيدة من كل أربع نساء من المرض لعدة أسباب منها الولادة التي تسبب فقدان كميات كبيرة من الدم في وقت قصير مما يجعلها عرضة للإصابة بالأنيميا، وبحالة كآبة ما بعد الولادة، التي ترتبط مباشرة بنقص فيتامين ب 12.
أما بالنسبة للرجال فأن نقص الفيتامين يمكن أن يسبب العقم، بسبب انخفاض الحيوانات المنوية، في حين يصيب النساء بخلل في التبويض.

يجب أن يكون معدل فيتامين ب-12 عند الإنسان الطبيعي ما بين 400 و500. ويمكن الحصول عليه من مصادر طبيعية مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبيض أو الملحقات والمكملات الغذائية.

نقص الفيتامين يمكن أن
يسبب:

1.
الخرف.
2. الكآبة.
3. فقر الدم.
4. حالات شذوذ النظامِ العصبية.
5. خطر متزايد محتمل للاصابة بأمراض القلب والنوبة، إذا كنت تملك مستويات اعلى من تلك الطبيعية للاحماض الأمينية المعروفة باسم homocysteine.

الأعراض
:

1.
الإرهاق والإجهاد طيلة الوقت.
2. الصداع المستمر.
3. ارتفاع في دقات القلب وسرعة التنفس.
4. تخدر اليدين.
5. تساقط الشعر.
6. قلة التركيز.
7. ضعف الذاكرة والخرف عند الكبار.
8. صعوبة في المشي بسبب ضعف في العضلات.
البوابة


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية