آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞

الجنس في فترة الحيض

   سؤال الفتوى

  طباعة  
الجنس في فترة الحيض

 الكاتب :

 

 الزوار : 10414   الإضافة : 2009-07-05

 

 

هل يجوز للزوج أثناء استمتاعه بزوجته أثناء حيضها أن تداعب ذكره بيدها حتى يقدف . مع العلم أنه لا يجامعها. لكن شهوته تغلب عليه ويشعر بحاجة للتفريغ. فيداعبها و يطلب منها أن تداعبه إلى أن يقذف. وجزاكم الله خيرا
بسم الله الرحمن الرحيم
أختى الكريمة / ameena
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــــد
اعلمى رحمنى الله وإياك أن
للزوج أن يستمتع من زوجته الحائض أوالنفساء بما دون الفرج فله أن يستمتع بها كما أراد وبأى كيفية طالما أنه دون القبل والدبر فإن استمتع منها بفمه أو بيديه فقبلها وضمها وتلذذ بها فهو جائز ، ولو داعبته بيدها أو ببعض جسمها غير القبل والدبرجاز له كذلك ، أما لو استمتع بفخذيها ففي جوازه نزاع بين العلماء ، والصواب أنه جائز ، فمسألة النهى تتعلق بدخول المحل فى المحل ، وهو الجماع المعروف الموجب للغسل ، فإن حدث ذلك فقد فعل فعلا قد نهى الله عنه .
ومن هنا تـَبْرُز مسألة : متى يطأ الزوج زوجته بعد الحيض ؟
فجمهور العلماء مالك والشافعى وأحمد وغيرهم على أنه إذا انقطع دم الحيض عنها فلا يطؤها زوجها حتى تغتسل إذا كانت قادرة على الاغتسال وإلا تيممت ، لقوله عز وجل :
{ ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله }
بارك الله فيك ورحمك فقد سلكت مسلك نساء الأنصار الذين قالت فيهنعائشة كما ورد فى الصحيحين : " نعم النساء نساء الأنصار لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين "
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعلنى وإياك من أصحاب القول السديد الصالح المفيد
اللهم آمــــــــين

فتاوى شرعية من ملتقى الشفاء الاسلامي


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 1 = أدخل الناتج
   جديد المواد
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية