لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞

حكم إسقاط الحمل

   سؤال الفتوى

  طباعة  
حكم إسقاط الحمل

 الكاتب :

 

 الزوار : 6342   الإضافة : 2009-03-01

 

 

بسم الله الرحمان الرحيم اود ان اسال سؤال عن صديقتي, فهي علمت انها حامل في الاسابيع الاولى وهي لديهى طفلة عمرها 6 اشهر. فما حكم اجهاضها? و ان اجهضت ماهي كفارتها. ارجو منكم مدي بلمعلومة و بارك الله فيكم
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى هدانا الله وإياك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعــــــد
اعلم رحمنى الله وإياك أن الله عز وجل قال فى محكم التنزيل :
" إن ربك يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر إنه كان بعباده خبيرا بصيرا (30) ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطأ كبيرا (31) ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا (32) سورة الإسراء
عن عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه قال:قلت يا رسول الله أي الذنب أعظم ؟ قال : أن تجعل لله ندا وهو خلقك . قلت ثم أي ؟ قال : أن تقتل ولدك خشية أن يأكل معك . قال ثم أي ؟ قال : أن تزاني حليلة جارك .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وإذا كان الله قد حرم قتل الولد مع الحاجة وخشية الفقر فلأنْ يُحرِّم قتله بدون ذلك أولى وأحرى وهذه فى قول الجمهور يجب عليها الدية تكون لورثته ليس لها منها شىء باتفاق الأئمة .
فإسقاط الحمل حرام بإجماع المسلمين وهو من الوأد الذي قال الله فيه :
{ وإذا الموؤدة سئلت (8) بأي ذنب قتلت (9)}سورة التكوير وقد قال : { ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق }
وأجمع جمهور الفقهاء على أن كفارة هذا القتل مذكورة في قول الله عز وجل : { وما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ ومن قتل مؤمنا خطأ فتحرير رقبة مؤمنة ودية مسلمة إلى أهله إلا أن يصدقوا فإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبة مؤمنة وإن كان من قوم بينكم وبينهم ميثاق فدية مسلمة إلى أهله وتحرير رقبة مؤمنة فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله وكان الله عليما حكيما (92)}سورة النساء
وأما إذا تعمد الاسقاط فقد استحق قول الله عز وجل :
{ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعدَّ
له عذابا عظيما (93) }سورة النساء
فمن قال أن الجنين لا تنطبق عليه هذه الآية
قلت :سبحان الله العظيم وأين حديث أبا هريرة رضي الله عنه المتفق عليه والذى قال فيه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ) .
ثم يقول أبو هريرة رضي الله عنه { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون (30)}سورة النور
الحديث عند البخاري برقم " 1293 " وعند مسلم برقم " 2660"
قال ابن عباس وجماعة من المفسرين أن المراد بالفطرة : الدين وهو الإسلام
قال ابن كثير : {لا تبديل لخلق الله } قال بعضهم : معناه لا تُبدلوا خلق الله فتغيروا الناس عن فطرتهم التي فطرهم الله عليها .
قلت : فالفطرة هي الإسلام والمولود يولد على الفطرة
وهو ممن شهد لله فى عالم الذر بالربوبية .
قال الله عز وجل :
{وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى شهدنا أن تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين (172) أو تقولوا إنما أشرك آباؤنا من قبل وكنا ذرية من بعدهم أفتهلكنا بما فعل المبطلون (173) وكذلك نفصل الآيات ولعلهم يرجعون
(174)سورة الأعراف
فمن قتله بما يسمى إجهاض وغيره فوجب عليه أحد الحكمين السابقين .
وإن تقـوَّل مُتقـوِّل أن الحمل فيه خطورة على المرأة
فأين هذا الكلام من حقيقة الإيمان فإن أراد الله عز وجل للأم الحياة فلا مرد لذلك وإن بدا عليها التعب والإرهاق
وتكتسب ولدا لعله يكون سببا فى دخولها الجنة
ففى الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له }رواه مسلم برقم " 1631 "
فإذا ماتت كانت شهيدة تنعم بالحياة فى جنات ربها
ففى الحديث الذى رواه جابر بن عتيك أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { الشهادة سبع سوى القتل في سبيل الله المطعون شهيد والغرق شهيد وصاحب ذات الجنب شهيد والمبطون شهيد وصاحب الحريق شهيد والذي يموت تحت الهدم شهيد والمرأة تموت بجمع ( هو أن تموت وفي بطنها ولد ) شهيدة }
رواه مالك فى الموطأ وأبو داود برقم " 3111"
وصححه شيخنا العلامة الألبانى فى صحيح أبى داود
وأحذر المسلمين من فعل هذه الجريمة النكراء وإن تغيرت مسمياتها ، وإن كثر اللغط فيها .
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ييسر لهذه الأمة
أمر رشد يعز به أهل طاعته ويذل به أهل معصيته ويؤمر فيه بالمعروف وينهى به عن المنكر
إنه ولي ذلك والقادر عليه .
اللهم آمــــــــــــين

المصدر : ملتقى الشفاء الاسلامي

http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=43


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 8 = أدخل الناتج
   جديد المواد
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية