طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

صورة اليانسون النجمي

   النبات

  طباعة  
صورة اليانسون النجمي

 الكاتب : Ashefaa

 

 الزوار : 14840  |  الإضافة : 2009-05-08

 

  معلومات حول اليانسون النجمي

 

  

الينسون النجمي

يطلق على اليانسون الصيني اسم اليانسون النجمي لأنه فعلاً يشبه في شكله النجمة، ويشبه في طعمه نكهة عرق السوس، وهو من أحد مكونات خلطة البهارات الصينية الخمس, حيث يستعمل هذا النوع من البهارات منذ قرون بمختلف أغراض الطهي الصيني خصوصاً الوجبات ذات الصلصة الحمراء.


وازداد الطلب مؤخرا على اليانسون الصيني الذي يعتبر المصدر الرئيس لحامض شيكيميك، المادة الفعالة في العقار الموصوف لأنفلونزا الطيور والان لأنفلونزا الخنازير مما أدى إلى ازدياد أسعاره إلى أكثر من الضعف.


وبعض شركات الدواء في الصين حصلت على مئات الأطنان من هذا البهار العجيب وذلك لصنع نسخة محلية من العقار المضاد لأنفلونزا الطيور أو تطوير علاجات أخرى له، الأمر الذي دعم زراعة اليانسون الصيني وأنقذه، إذ أن المزارعين بدؤوا يفكرون في إزالة شجيراته من أجل زراعة محاصيل أكثر ربحا .


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

mohamed

2009-11-15

jazaka allah

FATIHA

2009-06-25

salamo alykom,pouvez vous nous donner son nom scientifique.barakaallaho fikom

[ 1 ]
   إضافة تعليق


3 + 6 =

/300
   روابط ذات صلة

النبات السابق
النباتات المتشابهة النبات التالي
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88305380
[يتصفح الموقع حالياً [ 423
الاعضاء :0الزوار :423
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية