صورة نبات الكراث

  محيط البوك النبات

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » صور اعشاب ونباتات

طباعة حفظ

صورة نبات الكراث

Article Image

الكراث نوع نباتي عشبي من الفصيلة الثومية.


الجزء الصالح للأكل من نبات الكراث هو حزمة من أغماد أوراق النبات التي تسمى أحيانا الجذوع أو السيقان.

الشكل
بدلا من تشكيل لمبة ضيقة مثل البصل ينتج الكراث ورقة على شكل اسطوانة طويلة من أغماد الاوراق المجمعة التي عادة عن طريق دفع التربة المحيطة بها (عمل خندق). انها غالبا ما تباع كشتلات في تزرع عادة في البيوت الزجاجية كبداية ثم تزرع في الحقول عادة عندما تسمح الظروف الجوية بذلك.

الأصناف

أصناف الكراث يمكن تقسيمها بطرق عدة، ولكن الأنواع الأكثر شيوعا هي "كرات الصيف"، ويقصد بموسم الحصاد في الموسم الحالي عندما زرعت، وكراث البيات الشتوي، من المفترض أن يكون حصاده في ربيع السنة التالية من الزراعة. أنواع كراث الصيف عادة ما تكون أصغر من كراث البيات الشتوي؛ أنواع البيات الشتوي، عادة ما تكون أكثر قوة من حيث النكهة. وتشمل الأصناف أيضا الملك ريتشارد وتادورنا الأزرق.

النمو
الكراث عادة ما يكون من السهل أن ينمو من ألبذور. والكراث عادة ما يصل إلى مرحلة النضج في أشهر الخريف، ولدى هذا ألنبات مشاكل في الآفات قليلة جدا أو ألامراض التي تصيبه نادرة أو قليلة جدا. الكراث يمكن أن يتزاحم بالنمو ويتم حصاده في وقت مبكر عندما يكون في حجم ألأصبع أو ألقلم، أو أنه يمكن أن يكون ضعيفا، ويسمح له بأن ينمو إلى حجم أكبر من ذلك بكثير حتى ينضج.

المطبخ
الأجزاء الصالحة للأكل من الكراث هي قاعدة البصلة البيضاء والساق الخضراء الفاتحة. أما الاجزاء الخضراء الداكنة فعادة ما يتم التخلص منها نظرا لأنها غير صالحة للأكل، وذات نكهة أقل. كما يسمح للكراث بالنمو، ويصبح هذا الجزء خشبي وذو مطاطية كبيرة. أحد الاستخدامات الأكثر شعبية بالنسبة للاجزاء البيض والسيقان الخضراء الفاتحة هي اضافتها كتوابل. الطهاة نادرا ما يستخدمون الجزء الداكن من الكراث لأنه بسبب مرارة في الطعام. ومع ذلك، فان البعض يستخدمها معالأعشاب وغيرها من الخيوط لتشكيل باقة.
الكراث لديه طعم خفيف يشبه طعم البصل، وأقل مرارة من البصل الأخضر. قد يوصف الطعم بأنه خليط من البصل المعتدل والخيار، مع رائحة تشبه البصل الأخضر الطازج. في حالته الخام يكون النبات مقدد وحازم.
الكراث المفروم عادة ما يكون من 5 إلى 10 ملم من السمك للشريحة.

هناك طرق مختلفة لإعداده :
الغلي، ويصبح لين وخفيف المذاق.
القلي، والتي تتركه مقدد أكثر ويحافظ على الذوق.
الخام، والتي يمكن استخدامه في السلطة.
الكراث كعنصر من مكونات بعض أنواع الحساء مثل حساء الكراث.

لما له من رمزية في مقاطعة ويلز (أنظر أدناه)، ولهذا السبب يتم استخدامه على نطاق واسع في مطبخ هذا البلد. أما في الأماكن الآخرة في بريطانيا، فالكرات وصل إلى هناك خلال الخمسين عاما الماضية فقط أو نحو ذلك، بعد أن تم تجاهله لعدة قرون.

الاستهلاك تاريخيا
وجدت عينات مجففة من المواقع الأثرية في مصر القديمة، وكذلك الجداران المنحوتات والرسوم، وتوصل هوبف أن يستنتج أن الكراث كان جزءا من غذاء المصريين "ما لا يقل عن الألف الثاني قبل الميلاد وما بعده." كما تشير بعض النصوص إلى أنه كان أيضا يزرع في بلاد ما بين النهرين منذ بداية الألفية الثانية قبل الميلاد. والكراث وكان من الخضار المفضلة للإمبراطور نيرون، الذي كان يستهلكه في معظم الأحيان في الحساء.

الاهمية الثقافية أو الشعبية
والكراث هو الشعار الوطني لويلز. وفقا لأسطورة، الملك كادوالدر من غوينيد أمر جنوده لتعريف أنفسهم من خلال ارتداء خضر الكراث على خوذاتهم في معركة ضدالسكسونيون القديمة التي وقعت في حقل كراث. هذه القصة قد ذكرت من قبل الشاعر الإنكليزي مايكل درايتون، ولكن من المعروف أن الكراث ظل رمزا لويلز لفترة طويلة, شكسبير، على سبيل المثال، يشير إلى العرفمن يرتدي الكراث باعتباره تقليدا "اقديما " في هنري الخامس، وفي المسرحية، يقول هنري أخبر فلولين أنه يرتدي الكراث" لأني من ويلز، كما تعلمون، مواطن جيدة". في عامي 1985 و1990 اصدر عملة جنيه واحد بريطاني يحمل تصميم الكراث في الإكليل، حتى يصبح يمثل ويلز.

ولعل الأكثر وضوحا في استخدام الكراث، كما هو شارة غطاء للحرس الويلزي، وهو فوج داخل شعبة للجيش البريطاني.

في رومانيا، الكراث يستخدم أيضا على نطاق واسع يعتبر رمزا لاولتينا، وهي منطقة تاريخية في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.

المعلومات الغذائية
يحتوي كل كوب من الكراث (89غ) بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :
السعرات الحرارية: 54
الدهون: 0.27
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 12.59
الألياف: 1.6
البروتينات: 1.33
الكولسترول: 0

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 6 =

/300
  محيط البوك جديد النباتات
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع