شاب أمريكي مسيحي مشلول يرى الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام

  محيط البوك المادة

صفحة المقالات العامة
  شاب أمريكي مسيحي مشلول يرى الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام     
 

الكاتب : حسن العوجي    

 
 

 الزوار : 960 |  الإضافة : 2022-06-07

 

مركز المعلومات العامة

 أمام هذا الرجل  يجب أن يتوقف التاريخ  ( ليسجل )



شاب أمريكي ، مسيحي ، مشلول القدمين واليدين والرقبة ، ولا يتحكم إلا في عينيه ولسانه ، يقول أنه رأى النبي  صلى الله عليه وسلم  يقول له : إن الله لم يرسل الرسل ليُعبدوا من دونه ، ولكنه أرسل الرسل لتعبدوا الله .


هذه قصة حقيقية عصرية بطلها حي يرزق
روبــرت دوفـيلا ، يقيم داخل دار للرعاية الصحية منذ أكثر من 10 سنوات ، في أكبر دولة مسيحية في العالم من حيث العدد ( أمريكا ) في ولاية مسيحية خالصة (تكساس ) .

في مدينة تكتظ بالكنائس الكبيرة ( فورت وورث )
روبــرت دوفـيلا ، لايعرف أي شئ عن الإسلام ولا يلتقي بمسلمين ، حتى مسؤول صيانة الدار ( شاب مصري الجنسية ) كان مسلماً وبدأ يتردد على الكنيسة وعلى وشك التحول إلى المسيحية .

يقول روبرت عن رؤيته النبي صلى الله عليه وسلم : كنت أقف في الحلم على قدمي وهذا كان غريباً، فكل أحلامي كانت عن شعوري بألام في القدم ، ولكن هذا الحلم كان مختلفاً ، لقد رأيته يشير إلى الصليب وقال لي : إن الله لم يرسل الرسل ليُعبدوا من دونه ، ولكنه أرسل الرسل لتعبدوا الله ،عيسى كان رجلاً نبياً يأكل مثلنا ، ويشرب مثلنا ، ويدخل الخلاء كأي شخص آخر ، هو ليس إله ، إنما رسول من عند الله .

وعندما إستيقظت أدركت أن الرجل الذي كلمني هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

سأل روبرت محرك البحث "جوجل " عن ( محمد ) رسول المسلمين فوجد الإسلام وقرأ عن الإسلام حتى شرح الله صدره وأعتنق الإسلام وحده ، و نطق الشهادة وحده ، وعبر سكايب تواصل مع (شاب مصري ) ليعلمه اللغة العربية ليستطيع قرأة القرأن ، فتعلم نطق الأحرف العربية وحفظ 10 سور وهو على سرير المستشفى قبل أن يلتقي بأي من المسلمين ، ثم بدأ يبحث كيف يفهم القرأن فأرشده الله وهداه إلى مقاطع الداعية الأمريكي نعمان خان ، على يوتيوب فشاهدها كلها .

بدأ روبرت يرتل ما حفظه من القرأن بصوته داخل دار الرعاية في حضور الشاب المصري مسئول الصيانة الذي سمعه يقرأ قوله تعالى : (وَالْعَصْرِ ,, إِنَ الْإِنْسَانَ لَفِى خُسْرٍ ،، إِلَا الَذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِ وَتَوَاصَوْا بِالصَبْر) )

فقال له الشاب المصري : روبرت إلى ماذا تستمع ؟
قال روبرت : أنا لا أستمع إنه أنا من يقرأ
قال له : هل أنت مسلم
قال روبرت : نعم أصبحت مسلماً

تعجب الشاب المصري الذي ترك المسجد البعيد من حيث المسافة ليتردد على الكنيسة لقربها وتسائل : كيف يهتدي إلى الإسلام رجلاً قعيداً يفقد السيطرة على قدميه ويديه ورقبته ولا يتحرك فيه غير لسانه !!

كيف وهو داخل دار رعاية مسيحية داخل مدينة كنسية ومجسم الصليب معلق على جانب سريره ؟

عاد الشاب المصري في لحظتها إلى ربه ودينه وإسلامه على يد روبرت دوفيلا وكان اول مسلم يلتقيه روبرت وأصبحا صديقين وأخبره روبرت أنه يشاهد الداعية الإسلامي الأمريكي ( نعمان علي خان ) على يوتيوب ويتمنى لقائه فدعى الله له ان يحقق أمنيته بلقاء الشيخ الشاب والداعية الامريكي الشهير نعمان علي خان

من هو نعمان علي خان ؟
نعمان علي خان "خطيب أمريكي مسلم " ومدرس للغة العربية ويدير معهد ( بينة للدراسات القرآنية واللغة العربية ) بالولايات المتحدة الأمريكية ومُصنف ضمن أكثر 500 مسلم تأثيراً في العالم ويعمل على نشر الإسلام الصحيح باللغة الإنجليزية بين الأمريكيين وتعليمهم اللغة العربية

يحكي الداعية الامريكي نعمان خان قائلاً : حضر الشاب المصري ليصلي في نفس المسجد الذي لم أت إليه منذ أربع سنوات ، وبعد خطبة الجمعة قال لي : أظن أن الله أراد أن يستجيب لدعائي ودعاء صديقي روبرت دوفيلا ! وحكى لي قصة روبرت فقررت زيارته
أخذ الداعية نعمان خان عدد من العاملين في مؤسسة البينة وذهبوا إلى دار الرعاية حيث روبرت

وقال بعد مقابلته : قابلنا روبرت لأول مرة وكان مصدوماً وقلت له : سمعت أنك تحفظ بعض سور القرأن فقال نعم قلت : أتستطيع أن تتلو علي واحدة منها ؟ فقرأ سورة العصر ( لم يبق أحد منا لم يبك , لقد غمرتنا الدموع )

الداعية نعمان خان قال أيضاً : طلب روبرت أن يصلي الجمعة لأول مرة في المسجد وذهبنا إلى المسجد وتأذى عموده الفقري بسبب المطبات ، وقيل له لن تستخدم الكرسي قبل ستة أشهر وستبقى على السرير حتى تتحسن فقال ( لم أشعر بسلام في حياتي كما شعرت وانا في المسجد ، عندما أستطيع الجلوس على الكرسي مرة أخرى سأذهب إلى صلاة الجمعة لأني لم أشعر بمثل ذلك من قبل )

يقول الداعية نعمان خان عن روبرت بعد لقائه : لم أر وجهاً بمثل هذا النور مطلقاً , لم أر وجها بهذا الإطمئنان ، إنه راض جداً عن حياته إنه سعيد جداً ،

لقد كانت أخر سبعة او ثمانية خطب لي كانت تدور حول كلمة أو جملة قالها روبرت أثناء محادثتنا ، إنه معلم بالنسبة لي ! أعتبره معلمي ، شيخي ، لو سألني شخص من شيخك ؟

أقول : روبرت دوفيلا..
إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلام


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق