موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

علاج التوحد بالقرآن

   المادة

  طباعة  
علاج التوحد بالقرآن

 الكاتب : الشيخ ابو آيه

 

 الزوار : 937|  الإضافة : 2022-07-17

 

 طيف التوحد اسبابه وأعراضه وعلاجه بالقرآن والرقية


بداية سوف نتحدث عن اسباب المرض واعراضه طبياً لنتعرف عليه بشكل عام .


اضطراب طيف التوحد هو حالة مرتبطة بنمو الدماغ وتؤثر على كيفية إدراك الشخص للآخرين والتواصل معهم ، مما يتسبب في مشاكل في التفاعل الاجتماعي والتواصل.


يتضمن الاضطراب أيضًا أنماط سلوك محدودة ومتكررة. يشير مصطلح "الطيف" في اضطراب طيف التوحد إلى مجموعة واسعة من الأعراض والشدة.

يشمل اضطراب طيف التوحد الحالات التي كانت تعتبر منفصلة في السابق - التوحد ، ومتلازمة أسبرجر ، واضطراب الطفولة التفككي ، وشكل غير محدد من
اضطراب النمو الشامل. لا يزال بعض الأشخاص يستخدمون مصطلح "متلازمة أسبرجر" ، والذي يُعتقد عمومًا أنه يقع في النهاية المعتدلة لاضطراب طيف
التوحد.

يبدأ اضطراب طيف التوحد في مرحلة الطفولة المبكرة ويسبب في نهاية المطاف مشاكل في الأداء في المجتمع - على سبيل المثال اجتماعيًا ، في المدرسة والعمل ،


على سبيل المثال.

غالبًا ما يظهر الأطفال أعراض التوحد خلال العام الأول. يبدو أن عددًا قليلاً من الأطفال يتطورون بشكل طبيعي في السنة الأولى ، ثم يمرون بفترة من التراجع بين 18 و 24 شهرًا عندما تظهر عليهم أعراض التوحد.

على الرغم من عدم وجود علاج لاضطراب طيف التوحد ، إلا أن العلاج المكثف المبكر يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في حياة العديد من الأطفال.


ومن خلال تجارب عديدة قمنا بها في علاج حالات كثيرة من الأطفال بالقرآن والرقية الشرعية والمحو بالزعفران في شبكة الشفاء العالمية وجدنا تجاوب كثير لعشرات الحالات بفضل الله منها من شفيت تماماً , ومنها من تحسنت حالته بشكل ملحوظ ما بين 30% الى 70% .


أعراض مرض التوحد عند الأطفال

تظهر على بعض الأطفال علامات اضطراب طيف التوحد في الطفولة المبكرة مثل :

1- قلة الاتصال بالعين .
2- عدم الاستجابة لأسمائهم .
3- عدم الاكتراث بمقدمي الرعاية والخدمات .

قد يتطور الأطفال الآخرون بشكل طبيعي في الأشهر أو السنوات القليلة الأولى من حياتهم ، لكنهم فجأة يصبحون منعزلين أو عدوانيين أو يفقدون المهارات اللغوية التي اكتسبوها بالفعل , تظهر العلامات عادةً في عمر سنتين .

4- من المرجح أن يكون لكل طفل مصاب باضطراب طيف التوحد نمط سلوك فريد ومستوى شدة - من الأداء المنخفض إلى الأداء العالي .


5- يعاني بعض الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد من صعوبة في التعلم ، وبعضهم لديهم علامات تدني الذكاء عن المعدل الطبيعي.


- يتمتع الأطفال الآخرون المصابون بهذا الاضطراب بذكاء طبيعي إلى مرتفع - فهم يتعلمون بسرعة ، ومع ذلك يواجهون صعوبة في التواصل وتطبيق ما يعرفونه في الحياة اليومية والتكيف مع المواقف الاجتماعية.

بسبب المزيج الفريد من الأعراض في كل طفل ، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد شدتها. يعتمد بشكل عام على مستوى الإعاقات وكيفية تأثيرها على القدرة على العمل.


فيما يلي بعض العلامات الشائعة التي يظهرها الأشخاص المصابون باضطراب طيف التوحد.

التواصل والتفاعل الاجتماعي
قد يعاني الطفل أو البالغ المصاب باضطراب طيف التوحد من مشاكل في التفاعل الاجتماعي ومهارات الاتصال ، بما في ذلك أي من العلامات التالية:

1- لا يستجيب لاسمه أو يبدو أنه لا يسمعك في بعض الأحيان .


2- يقاوم الحضن والإمساك ، ويبدو أنه يفضل اللعب بمفرده ، والانسحاب إلى عالمه الخاص .


3- لديه اتصال ضعيف بالعين ويفتقر إلى تعبيرات الوجه .
4- لا يتكلم أو يتأخر في الكلام أو يفقد القدرة السابقة على نطق الكلمات أو الجمل .


5- لا يمكن بدء محادثة أو الاستمرار فيها ، أو بدء محادثة فقط لتقديم طلبات أو تسمية العناصر .


6- يتحدث بنبرة أو إيقاع غير طبيعي وقد يستخدم صوتًا رنانًا أو خطابًا يشبه الروبوت .


7- يكرر الكلمات أو العبارات حرفياً ، لكنه لا يفهم كيفية استخدامها .


8- لا يبدو أنه يفهم أسئلة أو توجيهات بسيطة .


9- لا يعبر عن المشاعر أو المشاعر ويبدو غير مدرك لمشاعر الآخرين .


10- لا يشير إلى الأشياء أو يجلبها لمشاركة الاهتمام .


11- يتعامل بشكل غير لائق مع التفاعل الاجتماعي من خلال كونه سلبيًا أو عدوانيًا أو مزعجًا .


12- لديه صعوبة في التعرف على الإشارات غير اللفظية ، مثل تفسير تعابير وجه الآخرين أو أوضاع الجسم أو نبرة الصوت .


أنماط السلوك .

- قد يكون لدى الطفل أو البالغ المصاب باضطراب طيف التوحد أنماط سلوك أو اهتمامات أو أنشطة محدودة ومتكررة ،


بما في ذلك أي من العلامات التالية:

1- يقوم بحركات متكررة ، مثل التأرجح أو الدوران أو الخفقان اليدوي .


2- يقوم بأنشطة قد تسبب إيذاء النفس ، مثل العض أو ضرب الرأس .


3- يطور إجراءات أو طقوسًا معينة ويصبح منزعجًا عند أدنى تغيير .

4- يعاني من مشاكل في التنسيق أو لديه أنماط حركية غريبة ، مثل الأرق أو المشي على أصابع القدم ، ولغة جسد غريبة أو صلبة أو مبالغ فيها مفتونًا بتفاصيل شيء ما ، مثل العجلات الدوارة لسيارة لعبة ، لكنه لا يفهم الغرض العام أو وظيفة الشيء .


5- حساس بشكل غير عادي للضوء أو الصوت أو اللمس ، ومع ذلك قد يكون غير مبال بالألم أو درجة الحرارة .

6- لا ينخرط في اللعب المقلد أو التخيلي .


7- يثبّت على شيء أو نشاط بكثافة أو تركيز غير طبيعي .


8- لديه تفضيلات غذائية معينة ، مثل تناول عدد قليل من الأطعمة فقط ، أو رفض الأطعمة ذات القوام المعين .


عندما يكبرون ، يصبح بعض الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد أكثر تفاعلًا مع الآخرين ويظهرون اضطرابات أقل في السلوك. قد يعيش البعض ، عادةً أولئك الذين يعانون من أقل المشاكل خطورة ، في نهاية المطاف حياة طبيعية أو شبه طبيعية. ومع ذلك ، لا يزال آخرون يواجهون صعوبة في اللغة أو المهارات الاجتماعية ، ويمكن أن تسبب سنوات المراهقة مشاكل سلوكية وعاطفية أسوأ .

- الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد عادةً ما يظهرون بعض علامات تأخر النمو قبل سن عامين.

- غالبًا ما تظهر علامات اضطراب طيف التوحد في وقت مبكر من التطور عندما يكون هناك تأخيرات واضحة في المهارات اللغوية والتفاعلات الاجتماعية.

- قد يوصي طبيبك بإجراء اختبارات تطورية لتحديد ما إذا كان طفلك يعاني من تأخر في المهارات المعرفية واللغوية والاجتماعية ،

من الأسباب التى تستدعي لإجراء اختبارات إذا كان طفلك :

1- لا يستجيب بابتسامة أو تعبير سعيد ببلوغه 6 أشهر
2- لا يقلد الأصوات أو تعابير الوجه قبل 9 أشهر .


3- لا يثرثر أو يهدل ببلوغه 12 شهرًا .


4- لا تقوم بالإيماءات - مثل الإشارة أو التلويح - ببلوغ 14 شهرًا .


5- لا يقول كلمات مفردة ببلوغه 16 شهرًا .


6- لا يلعب لعبة "التظاهر" أو يتظاهر ببلوغه 18 شهرًا .


7- لا يقول جمل من كلمتين قبل 24 شهرًا .


8- يفقد المهارات اللغوية أو المهارات الاجتماعية في أي عمر .


ما هي اسباب مرض التوحد :

لا يوجد سبب معروف لاضطراب طيف التوحد. نظرًا لتعقيد الاضطراب ، وحقيقة أن الأعراض والشدة تختلف ، فمن المحتمل أن يكون هناك العديد من الأسباب. قد
تلعب كل من الوراثة والبيئة دورًا.

من ناحية علم الوراثة :

يبدو أن العديد من الجينات المختلفة متورطة في اضطراب طيف التوحد. بالنسبة لبعض الأطفال ، يمكن أن يرتبط اضطراب طيف التوحد باضطراب وراثي ، مثل
متلازمة ريت أو متلازمة إكس الهش. بالنسبة للأطفال الآخرين ، قد تزيد التغيرات الجينية (الطفرات) من خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد. لا تزال الجينات
الأخرى تؤثر على نمو الدماغ أو الطريقة التي تتواصل بها خلايا الدماغ ، أو قد تحدد شدة الأعراض. يبدو أن بعض الطفرات الجينية موروثة ، بينما تحدث طفرات
أخرى تلقائيًا.

العوامل البيئية :

يستكشف الباحثون حاليًا ما إذا كانت عوامل مثل الالتهابات الفيروسية أو الأدوية أو المضاعفات أثناء الحمل أو ملوثات الهواء تلعب دورًا في إثارة اضطراب طيف
التوحد.

لا علاقة بين اللقاحات واضطراب طيف التوحد

أحد أكبر الخلافات في اضطراب طيف التوحد يركز على ما إذا كان هناك رابط بين الاضطراب ولقاحات الطفولة. على الرغم من البحث المكثف ، لم تظهر أي دراسة موثوقة وجود صلة بين اضطراب طيف التوحد وأي لقاحات. في الواقع ، تم التراجع عن الدراسة الأصلية التي أشعلت الجدل منذ سنوات بسبب سوء التصميم وأساليب البحث المشكوك فيها.

يمكن أن يؤدي تجنب تطعيمات الأطفال إلى تعريض طفلك والآخرين لخطر الإصابة بالأمراض الخطيرة ونشرها ، بما في ذلك السعال الديكي (السعال الديكي) أو الحصبة أو النكاف.

يؤثر اضطراب طيف التوحد على الأطفال من جميع الأجناس والجنسيات ، لكن بعض العوامل تزيد من خطر إصابة الطفل.


قد تشمل هذه:

جنس طفلك.
الأولاد الذكور أكثر عرضة للإصابة باضطراب طيف التوحد بحوالي أربع مرات من الفتيات.

تاريخ العائلة.
العائلات التي لديها طفل واحد مصاب باضطراب طيف التوحد لديهم مخاطر متزايدة لإنجاب طفل آخر مصاب بهذا الاضطراب. كما أنه ليس من غير المألوف أن
يعاني الآباء أو أقارب الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد من مشكلات طفيفة في المهارات الاجتماعية أو مهارات الاتصال بأنفسهم أو الانخراط في سلوكيات
معينة نموذجية للاضطراب.

اعمار الوالدين .
قد تكون هناك علاقة بين الأطفال المولودين لأبوين أكبر سناً واضطراب طيف التوحد ، ولكن من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث لإثبات هذا الارتباط .

المضاعفات .
يمكن أن تؤدي مشاكل التفاعلات الاجتماعية والتواصل والسلوك إلى:

1- مشاكل في المدرسة والتعلم الناجح
2- مشاكل التوظيف
3- عدم القدرة على العيش بشكل مستقل
4- عزلة اجتماعية
5- الإجهاد داخل الأسرة
6- الإيذاء والتخويف

الوقاية والعلاج
لا توجد طريقة للوقاية من اضطراب طيف التوحد ، ولكن هناك خيارات علاجية.
التشخيص والتدخل المبكران مفيدان للغاية ويمكنهما تحسين السلوك والمهارات وتطوير اللغة.

ومع ذلك ، فإن التدخل مفيد في أي عمر. على الرغم من أن الأطفال عادة لا يتغلبون على أعراض اضطراب طيف التوحد ، إلا أنهم قد يتعلمون أداء وظائفهم بشكل جيد.

العلاج بالقرآن والرقية

كما لاحظنا طبياً من خلال ما ذكرناه انه الى الآن لا يتوفر علاج معتمد واضح لاضطراب طيف التوحد او معرفة اسبابه .

ووجدنا ان الجينات الوراثية من اهم عوامل الخطر للاصابه بالتوحد ، فقد يتم نقلها إلى الطفل (حتى لو لم يكن الوالد مصابًا بالتوحد).


تظهر هذه التغييرات الجينية تلقائيًا في الجنين من خلال نقلها عبر الحيوانات المنوية أو البويضة عند الأم التي تتحد لتكوين الجنين.

وهذه التغيرات الجينية ممكن ان لا تكون وراثية ، ممكن ان يسببها الجن في حالات المس او السحر او المس العاشق عند الأم الحامل او المرضع .

ومن خلال العديد من حالات توحد الأطفال التى تابعناها وعالجناها ، ومن خلال الحوارات التى اجريناها مع أمهات الأطفال تبين لنا ان الغالبية العظمى منهم كانوا يعانون بفترة الحمل أو الرضاعة من سحر قديم او عين حاسدة مما يسبب انعكاسات على الطفل وطاقات سلبية يحملها تسبب له عقد على اللسان وبالتالي تاخر في النطق والكلام .

وهنا نقول : إذا تعرضت الأم لسحر مأكول أو مشروب أثناء فترة الحمل ، فإن تأثر الجنين بما حصل لأمه وارد جداً ان يصل اليه ، ولايعد هذا الأمر وراثيا ، بل هي إصابة مباشرة تعرض لها الجنين بعد أن تحلل السحر في بطن أمه ووصل إليه جزء من الأذى عن طريق الدم .

إذا كانت الأم تعاني من مس عاشق أو سحر في الرحم فإن الأذى قد يُوجهه العارض بشكل مباشر إلى رحم المرأة الذي حضن ذلك الجنين ، وقد يؤدي هذا التربص إلى إسقاط الجنين أو تشويهه أو ولادته متأثراً ، وهذه الحالة أيضا لاتعد إصابة وراثية ، بل هي إصابة مباشرة يوجهها العارض إلى الجنين من باب النكاية والانتقام من الأم بجنينها .

وبإمكان الجن ان يتسلط على الجنين ويسبب له ايذاء فقد جاء في الحديث الذي رواه عبد الله بن عباس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لو أن أحدهم إذا أراد أن يأتي أهله قال : باسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان ، وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبدا ) رواه البخاري .

ومن خلال برنامجنا العلاجي لعلاج التوحد بالقران والرقية والمحو (بالزعفران) وجدنا ولله الحمد حالات كثيرة بالعشرات تحسنت جداً وزاد الفهم والادراك عندهم بشكل ملحوظ وارتفعت عندهم نسبة النطق بكلمات جديدة بشكل شبه يومي وخف عندهم التوتر والعصبية والعدوانية .

حالات شفيت من التوحد بالقرآن والرقية :

هذا ما وصلنا عبر الواتس اب والله على ما نقول شهيد .

1- عمر بعد العلاج تحسن جداً كان اول لا يفهم ولا يتكلم الحين اصبح الفهم ممتاز والكلام جيد .


2- بحب بشرك شيخنا بفضل الله ثم انت الولد صار يحكي كم كلمة الحمد لله والشكر ، حتى وجهه تغير .


3- انهينا المرحلة الاولى مع بكر لمدة سبعة ايام نحس بتغير لاحوال الطفل واصبح يجتهد بالنطق وينوي التحدث وبدأ باول كلماته ولله الحمد .


4- بارك الله فيك وكثر من أمثالك وجعل ربي يطرح البركة فيك وفي ذريتك كما اسعدتني في ولدي .


5- ابشرك يا شيخ الله يفتح عليك ويرزقك ان شاء الله الرزق الحلال ابني بدأ يركز ويتكلم بس كلام غير مفهوم الله يجعل شفاءه على يدك .


6- الله يسعدك يا شيخ ويجعلك من اصحاب الفردوس ابني تحسن بدرجة مش معقولة اللهم لك الحمد والشكر .


7- بفضل ارحم الراحمين الذي ارشدني اليك ابني تحسن جداً ونطق الله لا يغير عليك حال الا للأفضل ويسعدك في الدارين وما يريك سوء باحبابك .


8- السلام عليكم يا شيخ كيف الحال ابني حمد فيه تحسن ونطق مع المعلمة بعض الكلمات نطق معاها احمر مثلث وعين واذن قبل ما كان ينطق ولا يقلد اللهم لك الحمد حتى نفسيته صارت احلى وقل البكاء عنده بدون سبب .

9- السلام عليكم والله يا شيخ لله الحمد والشكر العلاج ماشي تمام واحس ان تركيزها تحسن جدا وصارت تردد بعض الكلمات بوضوح .


10- السلام عليكم سبق وان اخذت منكم علاج لابنتي والله هي تحسنت كتييير ولله الحمد والشكر قلت حركتها الكثيرة وصار تركيزها احسن الحمد لله وصارت تنطق بعض الكلمات بوضوح بفضل الله وعلاجكم .. الان هل نجد عندكم علاج لمتابعة علاجها حتى يكتمل الشفاء بإذن الله .


11- انا ام الطفلة استبرق حالة بنتي تحسنت جداً ولله الحمد والشكر ونريد علاج اضاقي .


12- جزاك الله خيراً اخي والحمد لله رب العالمين ولدي اصبح بخير وذالك بفضل الله الذي اكرمنا بمعرفتكم .


13- جزاك الله خيرا ابو آيه ما شاء الله عمر بيتكلم الله يجزيك الخير فرحت كثير .


14- السلام عليكم كنت من 10 ايام بعتت لحضرتكم على ابني وبعتلوا العلاج بفضل الله ربنا يبارك اليوم بيقول 3 كلمات جديدة والحمد لله بس بيقول نصف الكلمة يعني زي كلمة بس .. امشي ..بنطلون .. دي كلمات جديدة وانا مستمرة عالرقية .


15- ابشرك ابو آيه الحمد لله بنتي لاحظت عليها تحسن من ناحية السمع صارت تستجيب للصوت قبل ما كانت تنتبه وصارت تنادي بابا وتنادي اخوها دادا وتقول كلمة عصير باذن الله نستمر في العلاج .


16- اقسم بالله جربت علاجات كثيرة نفس علاجك ما مر عليي بقوته ربي يحفظك .


17- شيخنا السلام عليكم حابه طمنك معاي انا مبسوطة الحمد لله مازن بدأ يتكلم وبدأ يسمع الأوامر كتير الحمد لله رب العالمين .


18- الحمد لله المحو جاب نتيجة قوية وابني في تحسن دائم بفضل الله ثم بفضلك .


19- السلام عليكم من كم سنه كان ولدي عنده تأخر في النطق ومن استخدمت طريقة علاجكم تحسن وصار يتكلم وتغير كثير بس مرات يصير عنده تشتت هل اجدد العلاج .

20- كيف الحال شيخنا من فترة اخذت منك علاج لبنتي كان عندها نقص سمع فجأة وتأخر في الكلام ومع العلاج لاحظتها تتحسن جدا والحمد لله هل اذا ممكن اطلب العلاج مرة اخرى .

21- لاحظت التحسن في ولدي وانا ما كملت اسبوع اللهم لك الحمد والمنة .


22- السلام عليكم ابنتي شفيت من التوحد جزاك ربي الفردوس الاعلى ممتنه لكم بارك الله فيكم .

نكتفي بهذا القدر
لمتابعة الموضوع كامل :


للتواصل معنا وطلب العلاج مباشرة


للتواصل مباشرة عبر الواتس اب

إضغط / whatsapp او على الرقم التالي / 009613654576



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

خالد الحربي

2022-07-19

جزاكم الله خيرا ولدي عنده كل تلك الاعراض كيف يمكنني طلب العلاج وهل يصل السعودية جدة

ام حنين

2022-07-18

ما شاء الله جزاكم الله خيرا وجعلكم سببا في شفاء الاطفال

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 8 = أدخل الناتج
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية