فيتامين سي هو مفتاح الوقاية من السكتة الدماغية وتعزيز صحة القلب

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » مقالات وابحاث طبية وعلمية

طباعة حفظ

فيتامين سي هو مفتاح الوقاية من السكتة الدماغية وتعزيز صحة القلب

Article Image

فوائد وابحاث جديدة حول فيتامين سي


تعتبر السكتات الدماغية من أكثر الحالات الطبية شيوعًا في الولايات المتحدة.

من الشائع في الواقع ، أنه وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يعاني أكثر من 795000 شخص في الولايات المتحدة من سكتة دماغية كل عام .

ومن بين هذه الحالات ، تم تصنيف 610.000 على أنه سكتات دماغية أولى أو جديدة ، بينما يصنف 185.000 - أو ما يقرب من 1 من 4 - في الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية سابقة.

على الرغم من حدوثه بانتظام ، ومع ذلك ، هل تعلم أن وجود مستويات صحية من فيتامين سي في جسمك يمكن أن يعمل كإجراء وقائي فعال ضد السكتات الدماغية ؟

هذا وفقًا للباحث Stéphane Vannier ، دكتوراه في الطب من مستشفى جامعة رين في فرنسا ، الذي أجرى دراسة تبحث في تأثيرات فيتامين سي على مخاطر السكتة الدماغية.

اشتملت الدراسة على 65 شخصًا أصيبوا بسكتة دماغية نزفية ، وهي نوع من السكتة الدماغية التي تسببها الأوعية الدموية الممزقة داخل الدماغ. ووفقًا لفانيير ، تمت مقارنة مرضى السكتة الدماغية بـ 65 فردًا سليمًا ، مع إجراء كلتا المجموعتين لاختبارات الدم التي فحصت مستويات فيتامين سي لديهم.

وفقًا لفانيير وفريق البحث ، أظهرت نتائجهم أن 41 في المائة من جميع المشاركين لديهم مستويات طبيعية من فيتامين ج ، في حين أن 45 في المائة الآخرين لديهم مستويات مستنفدة من فيتامين ج. 14 في المائة من الأفراد ، كما لاحظ الباحثون ، لديهم مستويات منخفضة جدًا لدرجة أنهم اعتبروا "ناقصًا" في الفيتامين.

في المتوسط ​​، ومع ذلك ، وجد أن المشاركين الذين عانوا من السكتة الدماغية لديهم مستويات مستنفدة من فيتامين سي في دمائهم ، في حين أن أولئك الذين لم يصابوا بسكتة دماغية لديهم مستويات طبيعية من الفيتامين.

قد يساعد فيتامين سي ، وفقًا لفانيير ، في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن طريق رفع ضغط الدم إلى مستوى طبيعي أكثر ، وكذلك من خلال المساعدة في إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يعطي بنية للجلد والعظام وأنسجة الجسم الأخرى.

ومع ذلك ، يقول فانيير إن البحث الإضافي لا يزال مطلوبًا لتأكيد النتائج التي توصلوا إليها ، وكذلك لفهم الآلية الكامنة وراء الخاصية الوقائية للفيتامين ضد السكتات الدماغية.

زد من تناول فيتامين سي لدعم صحتك
بصرف النظر عن المساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ، يرتبط فيتامين سي أيضًا بمجموعة من الفوائد الصحية المهمة الأخرى ، مثل ما يلي:

يعزز فيتامين سي نظام المناعة الصحي
يساعد فيتامين ج في حماية الجسم من الأمراض المزمنة
يساعد فيتامين ج على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي
وفقًا للخبراء ، في حين أن تناول مكملات فيتامين سي طريقة مناسبة لضمان حصول الشخص على الكمية الموصى بها من الفيتامين في نظامه ، إلا أنه لا ينصح به في الواقع.

قال فانيير: "نحن في الواقع لا نوصي باستخدام مكملات فيتامين سي عندما لا يكون هناك نقص" ، مضيفًا أن أفضل طريقة للحصول على ما يكفي من فيتامين سي هي من خلال نظامك الغذائي. (ذات صلة: فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تعالج الإنتان )

يمكنك تحسين مستويات فيتامين سي لديك عن طريق تناول الكثير من مصادر الغذاء الكاملة الطازجة والعضوية من فيتامين سي على أساس يومي.
تشمل هذه الأطعمة ما يلي:

ثمار حمضيات عضوية
الفلفل الأصفر والأحمر
توت
توت العليق
سبانخ
بروكلي
كرة قدم
بطاطا
الكشمش الأسود
ثمار الكيوي
مانجو
أناناس

يُعرف فيتامين C بكونه أحد مضادات الأكسدة القوية ، وهو أحد العناصر الغذائية التي يجب على المرء التأكد من وجودها في نظامه الغذائي من أجل ضمان الصحة المثلى والعافية بشكل عام.

المصادر تشمل:

CDC.gov
NaturalHealth365.com
MedicalNewsToday.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع