حمض اللينوليك مفيد في إنقاص الوزن والوقاية من السرطان

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية

طباعة حفظ

حمض اللينوليك مفيد في إنقاص الوزن والوقاية من السرطان

Article Image

تعرّف على فوائد حمض اللينوليك


تعرّف على فوائد حمض اللينوليك

مصادر حمض اللينوليك والفوائد والاستخدامات الصحية

حمض اللينوليك (C18H32O2) هو حمض دهني أوميغا 6 غير مشبع بشكل مضاعف. في حين أنه مشتق من جليكوسيدات النبات ويعتبر ضروريًا للتغذية والصحة المثلى ، فهو دهون أساسية ، مما يعني أن أجسامنا لا تستطيع تصنيعها بشكل طبيعي. لذلك من المهم زيادة نظامك الغذائي بهذا المركب. أسهل طريقة للقيام بذلك هي تناول الزيوت النباتية المختلفة أو طهيها بانتظام.

هناك ارتباك فيما يتعلق بحمض اللينوليك لأنه غالبًا ما يتم استبداله بحمض اللينوليك المترافق (CLA). كلاهما عبارة عن أحماض أوميغا 6 الدهنية مع الأول هو أقصر فرع متعدد غير مشبع بالسلاسل ويتكون الأخير من 28 ايزومرات حمض اللينوليك غير المشبعة. ومع ذلك ، فإن كل منها ضروري لنمو الدماغ ونموه.

البحث عن حمض اللينوليك محدود حيث وجد العلماء أن CLA عامل أكثر استقرارًا ، مما يوفر في النهاية نتائج صحية أكثر وضوحًا . خلال هذا الدرس ، سنقوم بالتبديل بين حمض اللينوليك و CLA ، مع التركيز بشكل أكبر على الصنف المترافق. ومع ذلك ، يجب أن نؤكد أن الفرعين مختلفان بطرق خفية ونحث على إجراء مناقشة جيدة وشاملة مع طبيبك إذا كنت ترغب حقًا في استخلاص الفروق الدقيقة. ومع ذلك ، يمكن العثور على نظرة عامة حول حمض اللينوليك في هذه المقدمة الموجزة.

تحذير آخر:
المصادر الغذائية الرئيسية لـ CLA هي المجترات. تعتمد كمية CLA التي ستجدها على ما أكلته الحيوانات.
لذا ، فإن تناول بقرة تتغذى على العشب ، على سبيل المثال ، من شأنه أن يوفر محتوى CLA أعلى من تلك التي تتغذى على الحبوب. من ناحية أخرى ، لا يتم اشتقاق CLA الذي تحصل عليه من المكملات من مصادر طبيعية. يتم تصنيعها عن طريق التغيير الكيميائي لزيوت القرطم وعباد الشمس. يتم تعطيل حمض اللينوليك الموجود في هذه الزيوت ليصبح CLA. لهذا السبب ، قد لا تكون مكملات CLA صحية مثل تلك التي يتم الحصول عليها من المصادر الطبيعية.

حمض اللينوليك في انقاص الوزن
الاستخدامات الطبية لحمض اللينوليك
الفائدة الأكثر شيوعًا لـ CLA هي أنه يساعد في خطة فقدان الوزن . لا يزال العلماء غير متأكدين من كيفية عمل CLA ، لكنهم لاحظوا أن الأحماض الدهنية تنظم إنتاج الدهون أو الأنسجة الدهنية في الجسم. CLA أيضًا قادر بطريقة ما على استخدام دهون الجسم بكفاءة كطاقة ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية بشكل أساسي. أظهرت إحدى الدراسات التي أجراها مركز Pennington Biomedical Research Center أن CLA يساعد في التمثيل الغذائي ويمنع العملية من التباطؤ أثناء اتباع نظام غذائي. هذا يعني الإنفاق المستمر للسعرات الحرارية.

هناك بحث يشير إلى استخدام CLA في تكوين السرطان وتطوره. بينما تُظهر الدراسات المتضاربة فعالية حمض اللينوليك في صحة الجهاز المناعي ، فإن معظم المراجعات على CLA تشير باستمرار إلى أن الأيزومر المترافق فعال للغاية في تثبيط التسرطن . من المفترض أن قوتها تكمن في قدرتها على حث الجسم على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل A و D من خلال عملية محددة بعد.

التأثير غير المقصود لـ CLA الذي يسهل تخزين الدهون في الجسم هو أنه يمكن استخدامه أيضًا للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة مثل تصلب الشرايين. لاحظت المراجعات أن CLA تمنع ترسب اللويحات في الشرايين. ذكرت دراسة صغيرة حتى استخدام CLA لخفض ضغط الدم.

أخيرًا ، كما ذكرنا سابقًا ، يمكن استخدام CLA وحمض اللينوليك لتعزيز صحة الدماغ. أظهرت بعض الدراسات أن أيًا من المركبين يعزز الوظيفة الإدراكية.

أنظمة الجسم مدعومة بحمض اللينوليك
تستخدم دهون أوميغا 6 للحفاظ على مستويات وزن صحية. على هذا النحو ، يمكن افتراض أنه يدعم الجهاز الهضمي.

ملخص حول اللينوليك
حمض اللينوليك هو حمض دهني متعدد غير مشبع لم يتم دراسته على نطاق واسع. شكله المترافق ، المسمى بشكل مناسب CLA ، معروف أكثر بتأثيراته التي يمكن ملاحظتها. وقد لوحظ أن CLA مفيد في إنقاص الوزن والوقاية من السرطان.

المصادر تشمل:
ashefaa.com
PubChem.NCBI.NLM .NIH.gov
HealthLine.com
LiveStrong.com
DifferenceBetween.com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 3 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع