موقع مصحح الأخطاء الاملائية => المواقع العربية ۞ دراسة جديدة الكركم علاج فعال لوقف نمو الخلايا السرطانية => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عشبة الزعرور تعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ فوائد الصبار الصحية عبر التاريخ => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ عوامل الوقت والصحة والتفكر ..!! => المعلومات العامة ۞ هل يمكن السحر عن طريق الصورة او الصوت => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج السحر والمس في قطر => دليل الشفاء للمواقع ۞ عناد الأطفال إيجابي أم سلبي => طب الاسرة وقاية وعلاج ۞ علاج السحر والمس والعين في الامارات العربية المتحدة => دليل الشفاء للمواقع ۞ عالم أطفال متلازمة الحب => المقالات الطبية ۞

منطقة ميناء الحصن

   المادة

 

     الوصف   


تُلفظ وتكتب حالياً (ميناء الحصن) وهو ما درج عليه أهل بيروت بلفظ (السين) (صاداً). ميناء الحصن تقع تجاه البحر في منطقة الزيتونة قرب منطقة الفنادق اليوم في غربي بيروت.


     الشـرح    

منطقة ميناء الحصن

تُلفظ وتكتب حالياً (ميناء الحصن) وهو ما درج عليه أهل بيروت بلفظ (السين) (صاداً).

ميناء الحصن تقع تجاه البحر في منطقة الزيتونة قرب منطقة الفنادق اليوم في غربي بيروت. وأصبحت (ميناء الحسن) منذ فترة بعيدة منطقة أشمل وأوسع مما كانت عليه في العهد العُثماني، حيث أنها تطلق على منطقة شاسعة من بيروت الواقعة إزاء البحر من جهة شمالي بيروت الغربيّة.

ويقع بالقرب من منطقة (ميناء الحسن) مقابر اللاتين والكاثوليك والموارنة.

وبقربها ضريح أحد المرابطين الشيخ سعيد الجارح الذي هدمه والي بيروت عزمي بك عام 1916م، وقربه سبيل ماء لأسرة المجذوب ويلي ميناء الحسن منطقة عين المريسة مباشرة كما كان يوجد في المنطقة ذاتها (برج الحصن).

بالإضافة إلى كونها الميناء الرئيسي لشاطئ شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، بيروت ، عاصمة لبنان والمدينة الساحلية ، لديها العديد من موانئ الصيد الصغيرة التي تسمى باللغة العربية مينا وميناء الحصن وعين المريسة على سبيل المثال لا الحصر.

هنا يرى المرء قوارب الصيادين تعمل دون توقف في مهمتهم. من وجهة نظر تخطيط المدن ، بيروت هي مدينة تمتد إلى حد بعيد ولكن العديد من الأزقة التي كانت ذات سحر عتيق اختفت واستبدلت بمشروع سوليدير الحديث.

شبكة الشفاء العالمية

    2020-11-03       الزوار  2665
 
 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 4 = أدخل الناتج
   روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي
  الأقسام الرئيسية

  شاركنا على التيك توك بمتابعة
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  Ruqyah Shariah

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية