الرقية الشرعية لتدمير عقد العين والحسد وارغام الجن على الخروج من الجسد => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علامات العين والحسد والسحر والمس => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ دليل أطباء جبل لبنان => جبل لبنان ۞ ارقام مستشفيات بيروت - لبنان => مدينة بيروت ۞ ارقام مستشفيات طرابلس - لبنان => مدينة طرابلس ۞ ارقام هواتف أطباء مدينة صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام هواتف مستشفيات صور => مدينة صور ۞ ارقام هواتف مستشفيات صيدا => مدينة صيدا ۞ ارقام اطباء مدينة صور => مدينة صور ۞ ارقام ثانويات جبل لبنان => جبل لبنان ۞

ما هي اهم فوائد فاكهة تاماريلو للجسم ؟

   المادة

  طباعة  
ما هي اهم فوائد فاكهة تاماريلو للجسم ؟

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 137|  الإضافة : 2020-10-14

 

 فوائد فاكهة تاماريلو

 
فاكهة تاماريلو تسمى بالفاكهة العاطفة ، تشبه الطماطم أو هكذا تم وصفها من البعض أنها تشبه الطماطم الى حد كبير ، غير ان طعمها أكثر حلاوة .

ما هي اهم فوائد فاكهة تاماريلو للجسم ؟

تنمو التامريلو في اعداد ، على خلاف الطماطم , وشكلها أكثر مستطيلًا أو على شكل بيضة ، يشبه البعض شكله إلى الباذنجان الصغير ، على عكس الطماطم ، فإن قشرتها لها مذاق مرير ، ينصح بتقشيرها قبل اكلها . (الاسم العلمي لها Solanum betaceum).

يعطي التامريلو إضافة رائعة إلى الصلصات والسلطات والسندويشات والشوربات بالإضافة إلى ذلك يضاف الى الفطائر والكعك وحتى الآيس كريم باستخدام الفاكهة كوسيلة لتقديم بعض النكهة اللذيذة لهذه الأطعمة الحلوة ولكن ما هو التامريللو ، وما الذي يمكن أن يفعله لصحتك.

اثبتت الدراسات أن هذه الفاكهة الفريدة تساعد القلب والعينين واالنظام الغذائي وغير ذلك الكثير.



فوائد فاكهة تاماريلو :

1- يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب .
2- ينظم ضغط الدم .
3- يدعم صحة العين .
4- قد تساعدك على العيش لفترة أطول .
5- يعزز الأيض .
6- الوقاية من السرطان .
7- تقلل من خطر حصى الكلى .
8- مفيدة للبشرة والجلد .
9- لمرض السكري .

1. يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:

كما يظهر من الأبحاث المخبرية التي أجريت في ماليزيا ، يحتوي التامريلو على نسب جيدة من الألياف القابلة للذوبان والبروتين والنشا والأنثوسيانين والكاروتينات.

تُعد الأنثوسيانينو الكاروتينات بشكل خاص مفيدة لصحة القلب.
على سبيل المثال ، يمكن أن تساعد الكاروتينات في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية عن طريق خفض ضغط الدم ، والحد من السيتوكينات المؤيدة للالتهابات وعلامات الالتهاب مثل البروتين التفاعلي سي ، وتحسين حساسية الأنسولين في العضلات والأنسجة الدهنية والكبدية .

بالإضافة إلى ذلك ، ربطت الدراسات الوبائية بين استهلاك الأطعمة والأنثوسيانين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لنأخذ ، على سبيل المثال ، الأبحاث المنشورة في مجلة التغذية التي وجدت أن استهلاك الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين أظهر القدرة على حماية القلب لدى الفئران.

2. ينظم ضغط الدم:

قام باحثون من الجامعة السويدية للعلوم الزراعية بدراسة أصناف نبات التامريلو ، وجد باحثون من قسم علوم الأغذية في الجامعة أن نبات التامريل يحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم ، بما يصل إلى حوالي 400 ملليغرام لكل 100 جرام من الوزن الطازج.

نظرًا لأن إدارة الأغذية والعقاقير توصي بأن يكون لدينا 4700 ملليغرام من البوتاسيوم يوميًا من خلال الفواكه والخضروات الطازجة ، يثبت تاميليلو أنه مفيد في هذا الصدد ، يقترح أن اتباع نظام غذائي مليء بالفواكه والخضروات الملونة قد يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي بأكثر من 10 نقاط في أولئك الذين يتعاملون مع ارتفاع ضغط الدم.

3. يدعم صحة العين:

نظرًا لأن تاماريلو يحتوي على فيتامين أ ، فقد يساعد في إعطاء تلك العيون القدرة على رؤية أكثر وضوحًا ، فيتامين (أ) مهم للرؤية الجيدة ونظام المناعة القوي ونمو وتطور الخلايا ، هو شكل بيتا كاروتين من فيتامين (A) على وجه الخصوص الذي يأتي من النباتات مثل التامريلو. بيتا كاروتين ، أو فيتامين أ ، هو أحد مضادات الأكسدة.

من خلال استهلاك مضادات الأكسدة المفيدة ، يمكن إعطاء الجسم دفعة للمساعدة في الحصول على صحة جيدة والحفاظ عليها. على سبيل المثال ، ثبت أن البيتا كاروتين يكافح الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، في حين يرتبط نقص فيتامين أ بمشكلة العين.

4. قد تساعدك على العيش لفترة أطول:

يحتوي تاماريلو على قدر كبير من فيتامين سي ، ويتم تناول استهلاك فيتامين سي ، كطريق إلى طول العمر.

أجريت دراسة خارج كندا في مختبر للديدان ، وبشكل أكثر تحديدًا ، ركزت الدراسة على متلازمة ويرنر ، وهو اضطراب غير شائع إلى حد ما يؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض المرتبطة بالعمر قبل الأوان وجدت الدراسة أنه تم زيادة طول العمر في تلك المواد التي أعطيت فيتامين سي.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن فيتامين سي يزيد من العمر الافتراضي للفئران ، وقد أظهرت مراجعات لـ 14 دراسة أجريت على كائنات مختلفة ، بما في ذلك الديدان والذباب والقوارض ، أن فيتامين (C) يبدو أنه كان له تأثير على فترة الحياة ، على الرغم من أن النتائج تختلف بشكل كبير.

5. فوائد تاماريلو لمرض السكري:

لا توجد دراسات علمية متاحة من فوائد تاماريلو على مرض السكري ، يشير التقييم الأولي إلى أن حمض الكلوروجينيك الموجود في تاماريلو يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم في مرض السكري من النوع الثاني. بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة ، فإنه يمكن أن يقلل من التأكسد على أعضاء الجسم وخاصة البنكرياس والكبد التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري.

6. يعزز الأيض:

يحتوي الـ تاماريلو على حوالي 19? إلى 21? من البدل اليومي الموصى به لفيتامين (B6) ، وقد يقدم المساعدة في استقلاب العناصر الغذائية، فيتامين ب 6 جزء من مجموعة فيتامينات ب المعقدة ، وعلى الرغم من أنه لن يوفر لك الكثير من الطاقة ، كجزء من المجموعة ب المركب ، فهو يساعد على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة مفيدة من خلال الكربوهيدرات والبروتينات.

يلعب فيتامين ب6 دورًا في إنتاج الطاقة لأنه مطلوب للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي للهيموغلوبين ، نقل الأكسجين عبر الدم ، أيضا ، عندما يكون السعرات الحرارية منخفضة ، فيتامين B6 يصل إلى الكربوهيدرات المخزنة للحصول على الطاقة وكذلك البروتين.

بحثت الأبحاث المنشورة في مجلة البدانة آثار مستخلصات التاماريلو (Cyphomandra betacea) على فئران السمنة التي تم إطعامها بنظام غذائي غني بالدهون ، ماذا وجدوا.

بشكل عام ، أظهرت علاج الفئران المستحثة بالسمنة مع خلاصة C betacea قدرتها في الحفاظ على الوزن وتأثير خفض الدهون الإيجابي وأظهرت زيادة في نشاط مضادات الأكسدة في SOD و GPx و TAS وعرضت تأثيرات مضادة للالتهابات كما هو موضح في انخفاض التهابات المؤشرات الحيوية. لذلك ، فإن استهلاك بيتا سي في المدخول الغذائي اليومي هو خطوة واحدة نحو الوقاية من السمنة ومبدأ إدارة الوزن.

بفضل آثاره على عملية التمثيل الغذائي ، يمكن أن يساعد الترماليو في مكافحة السمنة. (الإنجليزية Tamarillo) الفاكهة التغذية.

لكل 100 جرام ، يحتوي التاميللو على:

القيمة المادة الغذائية
30 سعرة حرارية
8.25 غرام الكربوهيدرات
1.03 غرام البروتين
1.03 غرام من الدهون
1 غرام الألياف
29.5 ملليغرام من فيتامين س (نسبة 50? DV)
2.09 ملليغرام من فيتامين هـ (نسبة 14? DV)
0.8 ملليغرام من الحديد (8 بالمائة DV)
321 ملليغرام من البوتاسيوم (7 بالمائة DV)
10 ملليغرامات من الكالسيوم (1 بالمائة DV)
1637 وحدة دولية من فيتامين أ (أكثر من 100 في المائة DV)


يحتوي تاماريللو أيضًا على:

1- حمض الفوليك
2- النياسين
3- الثيامين
4- النحاس
5- المغنيسيوم
6- المنغنيز
7- الفوسفور
8- السيلينيوم
9- الزنك.

تاماريلو ضد الطماطم:

من الأفضل وصف تاماريلو على أنه فاكهة طويلة التمدد يمكن العثور عليها بشكل فردي على النبات الذي يسميه البعض الأشجار ، أو في مجموعات من ثلاثة إلى 12 إنها ثمرة ناعمة على شكل بيضة موجهة عند كلا الطرفين ، في حين أن الطماطم عادة تكون مستديرة الشكل .

في الواقع حصلت على اسم تاماريلو للمساعدة في التفريق بينه وبين الطماطم لأنه يشبه إلى حد ما ، يأتي بألوان قليلة من أرجواني عميق ، أحمر ، برتقالي وأصفر أو أحمر وأصفر ، وكذلك شبه البندورة ، ومن المعروف أن بعض التاماريلو لها خطوط داكنة خافتة وطويلة كذلك ، وحجمها صغير مقارنة البندورة .

يمكنك أن تأكل جلد التاماريلو على عكس الطماطم يكون الجلد قاسًا بعض الشيء وليس لذيذًا جدًا ، ولكن اللب الذي يحيط بالبذور عادة ما يكون ناعمًا ورائعًا وحلوًا أو حامض ، مع كون الأصناف الصفراء أحلى قليلاً ، البذور صالحة للأكل ورقيقة ، مسطحة تقريبا وجولة ، فهي أكبر وأصعب من بذور الطماطم.

إستخدام تاماريلو + وصفات

وفقا لجمعية مزارعي تاماريلو في نيوزيلندا ، فإن أفضل طريقة لاستهلاك التاماريلو هي تناوله نيئًا.

تقطع إلى نصفين ، بشكل عرضي ، ممكن يضاف اليها القليل من العسل ، ثم تأخذ المحتوى الداخلي ، تشبه إلى حد ما الطريقة التي قد تأكل بها الكيوي ، كما أنه يقترح تجنب الجلد لأنه طعمة حاد .

إذا كنت ترغب في الطهي باستخدام التامريلو ، قشر الجلد أولاً.
يمكنك القيام بذلك بسكين التقشير أو غليهما لمدة دقيقة لتخفيف الجلد حتى تتمكن من إزالته بسهولة ، يمكنك أيضًا وضعهم في وعاء آمن للحرارة ووضع الماء المغلي في الأعلى ، وتغطيتهم تمامًا.

اسمح لهم بالجلوس لمدة ثلاث إلى أربع دقائق ، ثم قم بتبريدهم بالماء البارد ، قم بعمل قطع صغير بسكين التقشير ، وينبغي أن ينزلق الجلد بسهولة.

هناك خيار آخر وهو تقطيع التمرّيو النيئة إلى شرائح ، قم بإزالة القشرة أولاً ، ثم تقديم الشرائح مع جبن الماعز أو إضافتها إلى السلطة. يُعد تاماريلو مكونًا لطيفًا في الحساء ، أو يستخدمه كعنصر في الصلصة اللذيذة.

قم بتقطيع تاماريلو جيد وضعه في عصير الفواكه مع القليل من العسل والموز واللبن ، السلع المخبوزة ، مثل الكعك والحلويات هي خيارات رائعة أيضًا.

جربي بعض الوصفات من تاماريلو

قومي بتحضير :
الكاري، الثوم، الليمون، القرنفل، الفلفل، عسل،ملح، بصل، الزنجبيل، التفاح الأخضر، تاماريلو الصلصة .


المكونات:
كوب من تاماريلو المقشّر والمقطّع
كوب من التفاح الأخضر ، مقشر ومقطع صغير جدًا (ضعي قليلًا من عصير الليمون لمنع التسمير)
ثلاث فصوص ثوم مهروس
كوب بصل حلو متوسط
قرصة أو اثنين من الكاري
معلقة كبيرة من جذر الزنجبيل المبشور
ملعقة كبيرة قرنفل كامل
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار
ربع ملعقة صغيرة من ملح البحر
نصف كوب من العسل

نصيحة : لتقشير التامرّيلو أولاً ضعيه في وعاء ، ثم غطي بالماء المغلي ، اتركيه لمدة 3 إلى 4 دقائق. اصبح جاهز الآن . قومي بتقشيره .

الطريقة:

ضعي التامارّيلو المفروم في قدر ، يضاف البصل والتفاح والثوم والكاري والزنجبيل.
ثم تضاف القرنفل والفلفل ويقلب في مسحوق الفلفل الحار والملح والعسل.
يُغلى المزيج مع التحريك حتى يصبح المزيج جيدًا.
قللي الحرارة واتركيه على نار خفيفة لمدة ساعة أو نحو ذلك ، أو حتى يصبح المربى كثيفًا.
اتركيه يبرد ، وضعيه في وعاء نظيفة .

استمتع بالسمك أو الدجاج أو الديك الرومي المشوي ، ويمكنك إضافته إلى أرز البسمتي كطبق جانبي أو حتى على انتشار العجين المخمر المحمص الطازج.


الوقايه منه او اضراره :

لا يوجد الكثير من الحالات المبلغ عنها لحساسية التامريلو ، او اي مشاكل موجودة تعرض لها البعض ، ولكن هذا هو كل ما تم العثور عليه. مثل جميع الأطعمة ، إذا كنت تشك في أن لديك رد فعل سلبي ، اطلب المساعدة الطبية المهنية على الفور .

كلمة اخيرة .

يمكن أن يكون لفاكهة تاماريلو إضافات لذيذة إلى العديد من الأطباق مع تقديم فوائد عديدة من تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وتقديم فوائد لرؤيتك ومساعدة عملية في نظامك الغذائي بشكل صحيح وفوائد فيتامين سي على طول العمر.

حاول دمج تماريلو كنكهة جديدة لوجباتك المفضلة.
شبكة الشفاء العالمية - قسم الاعشاب والنباتات


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 6 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية