تفسير رؤية الحمل في المنام لغير الحامل => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ أسرار خطيرة حول (خفايا كورونا) => قسم المقالات الطبية ۞ الحمل للعذراء في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ ما تفسير حلم ارضاع الطفل الصغير في المنام ؟ => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ طريقة قراءة الرقية الشرعية كاملة على الماء => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ توقيف سفينة لبنانية من قبل البحرية اليونانية على متنها 3,6 مليار دولار مهربة => قسم الحدث والأخبار ۞ من رأى أنّه مات وهو فى المنام حيا => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ رياض سلامة احتياطي مصرف لبنان شارف على النفاذ => اخبـار لبنــانيــة صيداوية ۞ تفسير الضرب في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ تفسير رؤية الخبز في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞

تعرف على فوائد اعفاء اللحى من الناحية الطبية

   المقال

  طباعة  
تعرف على فوائد اعفاء اللحى من الناحية الطبية

   الكاتب : المصدر: نوفوستي

 

 الزوار : 313   الإضافة : 2020-08-31

 

 

 خبيرة صحة: اللحية تجلب لصاحبها فوائد غير عادية

قالت ناتاليا كوزلوفا المختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية، إن اللحية تساعد صاحبها على حماية صحته.



وأضافت الطبيبة: "بالفعل، اللحية الخفيفة أو حتى اللحية كبيرة، ليست مجرد عنصر من عناصر الأناقة أو الالتزام بالموضة، بل لها أيضا خصائص مفيدة للبشرة".

ووفقا لها، فإن وجود لحية وذقن على الوجه، يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في البشرة، والتي بدورها تحافظ على ترطيب بشرة الوجه جيدا.

وقالت كوزلوفا: "اللحية كما أي شعر آخر على جلد الوجه تحمي البشرة بشكل موثوق من التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، وهذه طريقة ممتازة للحماية من السرطان". كما أن شعر الوجه، يقلل من الحساسية.

وأوضحت الطبيبة: "الشعر يعمل كنوع من الفلتر الذي يمنع المهيجات من دخول الأنف مباشرة من المجال الخارجي".

وقالت المختصة، إن تربية اللحية تساعد في حماية الوجه من الآثار السلبية للهواء البارد والحفاظ على دفء الجلد. وأضافت أن، "شعر الوجه ينقي الهواء مما يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة".

بالإضافة إلى ذلك، وفقا لكوزلوفا، فإن وجود اللحية يقلل من وتيرة الحلاقة، وهو بدوره يحمي من ظهور حب الشباب.

وقالت: "من المهم الحفاظ على نظافة اللحية والدقن، وإلا ستصبح أرضا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض جلدية معينة".


اما من الناحية الشرعية

فإن التعليل الذي وردت به النصوص في الأمر بإعفاء اللحى هو مخالفة المشركين.

فعن ابن عمر، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خالفوا المشركين: وفروا اللحى، وأحفوا الشوارب. متفق عليه.

وعن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: جزوا الشوارب، وأرخوا اللحى، خالفوا المجوس. أخرجه مسلم.

وينبغي أن يعلم العبد أن عليه الانقياد والتسليم للحكم الشرعي، وإن لم يعلم الحكمة منه، فليس كل حكم شرعي له علة يعلمها العباد، وما يستنبط أحيانًا من العلل قد يكون فيه نوع من القصور يجعله عرضة للأخذ والرد، فأولى ما يقال في تعليل الأحكام الشرعية: أن الشرع قد جاء بها.

شبكة الشفاء العالمية


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 5 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية