كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

تعرفوا على فاكهة الكيوانو وأبرز فوائدها

   المادة

  طباعة  
تعرفوا على فاكهة الكيوانو وأبرز فوائدها

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 591   الإضافة : 2019-07-19

 

 فاكهة الكيوانو Kiwano

 
تنتشر في بعض الأسواق العربية تلك الأيام العديد من الفاكهة المستوردة التي لم تمر علي اغلب شعوب منطقة الشرق الأوسط ومن أشهر تلك الفاكهة فاكهة \" الكيوانو\" بشكلها الغريب والمميز.

ظهرت لأول مرة في صحراء كلهاري بالولايات المتحدة ولكنها الآن تنبت في كاليفورنيا ونيوزيلندا وسميت في البداية (الخيار الأفريقي) ولكن مع مرور القرون تم وصفه بالبطيخ الأفريقي، وهي فاكهة صفراء ذات قشرة خارجية مليئة بالنتوءات الحادة، ولون أخضر من الداخل مليئ البذور الشبيهة بالخيار، أما طعم الكيوانو فهو شبيهة بطعم الموز الغير ناضج.

تعد الكيوانو من الفواكه الرائجة في الأسواق الأوروبية والأمريكية، بل أنها تباع هناك بأسعار باهظة، حيث يتم استيرادها حاليا من نيوزيلندا، وفلسطين حيث تم استزراعها وتهيئة الظروف المناخية المنسبة لنموها، وهي نبات حولي مقاوم للجفاف ونقص المياه، يمكن أن ينمو في المناطق القليلة الأمطار، تنتشر بعض أنواع من كيوانو ذات مذاق مر، وتناوله يسبب الإسهال والقئ .



تستخدم الكيوانو في العادة في الوجبات الخفيفة واعداد السلطات، كما يمكن استخدامها للزينة.


ولزراعة الكيوانو أهمية كبيرة بعيدا عن قيمتها الغذائية فقد اثبت الدراسات والتجارب قدرتها على تحسين الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية، ودعم الأرض حيث أنها نبات مقاوم للآفات الزراعية الموجودة في التربة.

كما انه نبات الكيوانو نبات موفر للمياه، إذ يمكن ريه بالمياه ذات نسبة ملوحة زائدة، وقد وجد تأثير نسبة الملوحة على تحسين مذاق ثمرات الفاكهة.


وبالنسبة لفوائد الكيوانو الغذائية

- فهي ذات سعرات حرارة منخفضة
- فهي من أنواع الفاكهة الخالية تماما من السكريات وتساعد في التخلص من الوزن الزائد بالجسم،
- تشتمل على نسبة جيدة من المياه تلك التي يمدها لجسم الإنسان،
- وتشتمل على العديد من العناصر الغذائية والتي تمثلت في الحديد والمغنسيوم
- وأيضا الكالسيوم اللازم لتقوية العظام، بالإضافة إلى الصوديوم والزنكذ .



 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية