كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

فوائد فاكهة سالاك (فاكهة الثعبان)

   المادة

  طباعة  
فوائد فاكهة سالاك (فاكهة الثعبان)

 الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل

 

 الزوار : 590   الإضافة : 2019-07-19

 

 فاكهة سالاك وفوائدها الصحية

 
تتميز فاكهة سالاك Salak او فاكهة الثعبان Snake-fruit  بشكلها الغريب حيث أن قشرتها الخارجية تشبه كثيرا جلد الثعبان والتي هي على صورة قشور بنية اللون محمرة والتي تشبه الشكل الخارجي لجلد بعض الزواحف.


موطنها ماليزيا واندونيسيا وهي توجد في عدد من دول جنوب شرق آسيا كالفلبين وتايلند وسنغافورة كما أنها تجد لها رواجا في اليابان وأمريكا وأوروبا.

وهي إحدى أشهر أنواع الفواكهة التي تميزت باللون الأحمر ، فأشتهرت أيضا بنموها في سنغافورة وبعض من الدور الأوربية ، كما أن تلك الفاكهة عرفت بكونها تشتمل على عناصر غذائية متعددة والتي تعد من ضمنها الكالسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات الصحية ، ونتيجة لذلك فقد تعددت استخدام تلك العشبة نتيجة لفوائدها المتعددت تلك التي سوف نقوم بعرضها عليكم وذلك خلال الأسطر القليلة القادمة .


فوائد فاكهة سالاك فاكهة الثعبان



فتعد من ضمن تلك الاستخدامات التي قد تلجيء فيها لفاكهة سالاك تلك التي قد تمثلت في علاج بعض من المشاكل التي تتعرض إليها العيون والتي تتمثل في الإلتهابات وأيضا التجاعيد ، وكما تعد من الفوائد الأخرى تلك التي تمثلت في كونها تعالج مشاكل الإسهال ولذلك نجد الكثير من الأطباء ينصحون بتناول مثل تلك الفاكهة وخاصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل الإسهال دائما ، والجدير بالذكر أيضا ففاكهة سالاك تشتمل على فيتامين سي ذلك الذي يعد جيد للغاية لمحاربة مشاكل البرد والأنفلونزا .


الفوائد الصحية لفاكهة سالاك

- تعمل فاكهة سالاك على التخفيف من اعراض مرض الاسهال .
- نظرا لمحتواها من البيتاكاروتين فهي تفيد في علاج العيون .
- بسبب احتوائها على البوتاسيوم والبكتين فهي تفيد في تشيط الذاكرة وتعزيز الدماغ .
- تستخدم فاكهة سالاك في برامج الحمية الغذائية .
- تفيد فاكهة سالاك الجهاز الهضمي حيث تحتوي على بيتا كاروتين ، والتانين ، الفلافونويد والكالسيوم لذا فإن سالاك يمكن علاجه من خلال ارتخاء الأمعاء .
- مفيدة للبشرة من ضمن الفوائد التي تنعكس عن تناول تلك الفاكهة على البشرة تلك التي قد تمثلت في كونها تعمل على إمدادها بالإشراقة والنعومة اللازمة .
- تحارب مشاكل الجلد وذلك لكون تلك العشبة أشتملت على مضادات خاصة بالأكسدة .
- تستخدم كعلاج لحموضة المعدة فهي تعد علاج جيد لمشاكل الحموضة التي يتعرض إليها الفرد .
- تفيد في علاج حالات البواسير والتخفيف من اعراضها.

فتلك تمثل أهم الفوائد التي أشتملت عليها فاكهة سالاك بشكل عام .



 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية