كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس

   المقال

  طباعة  
جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس

 الكاتب : شبكة الشفاء القسم الطبي

 

 الزوار : 458   الإضافة : 2019-07-17

 

 أطباء بريطانيون ينجحون في فصل التوأم الملتصق من الرأس «صفا» و«مروة»

 
قال أطباء بريطانيون، اليوم (الثلاثاء)، إن توأم ملتصق من الرأس خضع لجراحة ناجحة في مستشفى بريطاني، تم خلالها فصل الجمجمة والمخ والأوعية الدموية.


وشملت الجراحة «شديدة التعقيد» عمليات عدة للبنتين صفا ومروة، اللتين ولدتا في باكستان في يناير (كانون الثاني) 2017 بحالة تعرف باسم «اتحاد القحف»، وفيها التصقت الجمجمتان وتشابكت أجزاء من المخ.

وقال ديفيد جيه دوناواي، الذي اشترك في الإشراف على فريق الجراحة الذي عالج التوأم، إن «اتحاد القحف حالة نادرة ومعقدة»، مضيفاً أن العملية التي أجريت لفصلهما كانت الأكثر تقعيداً من نوعها التي يجريها فريقه حتى اليوم.

والتصاق التوأم من الرأس مع جمجمتين متداخلتين وجسمين منفصلين أمر نادر يحدث بين المواليد بنسبة أقل من مرة واحدة في المليون.

ويقدر عدد التوائم «ملتصقة القحف» بأنحاء العالم بنحو 50 حالة كل عام، تبقى منها نحو 15 حالة على قيد الحياة بعد الشهر الأول من الولادة.

وقال دوناواي إن عملية الفصل هذه أسهمت فيها أحدث التكنولوجيات، بما فيها الواقع الافتراضي والتصوير المتطور السريع ثلاثي الأبعاد، ما أتاح للجراحين استخدام صور لمخ الفتاتين وأوعيتهما الدموية، للإعداد والتدريب على الجراحة قبل التنفيذ، للحد من المضاعفات.

وتمت الجراحة في مستشفى جريت أورموند إستريت، في لندن، في فبراير (شباط) الماضي، ومع تحسن صحة الفتاتين تم السماح بخروجهما من المستشفى بعد 4 أشهر من الجراحة، في الأول من يوليو (تموز).


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية