طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

جهاز جديد لكشف البكتيريا.. هل نستغني عن فحوص المختبر؟

   المقال

  طباعة  
جهاز جديد لكشف البكتيريا.. هل نستغني عن فحوص المختبر؟

 الكاتب : المصدر: العربية

 

 الزوار : 381  |  الإضافة : 2019-05-09

 

  قد ينتهي قريباً العصر الذي يصف فيه الأطباء للمرضى المضادات الحيوية القوية أثناء إنتظار نتائج الفحوص المخبرية، بفضل جهاز جديد يوفر هذه النتائج في دقائق. ويستخدم الجهاز الجديد تقنية متناهية الصغر تمسك خلايا بكتيريا وحيدة وتعرضها تحت مجهر إلكتروني.

 

 جهاز جديد لكشف البكتيريا.. هل نستغني عن فحوص المختبر؟

 قد ينتهي قريباً العصر الذي يصف فيه الأطباء للمرضى المضادات الحيوية القوية أثناء إنتظار نتائج الفحوص المخبرية، بفضل جهاز جديد يوفر هذه النتائج في دقائق. 

وابتكر هذا الجهاز فريق طبي من جامعة ولاية \"بنسلفانيا\"، ووصف في ورقة بحثية نشرتها \"الأكاديمية الوطنية للعلوم\" أمس الإثنين.

ويستخدم الجهاز الجديد تقنية متناهية الصغر تمسك خلايا بكتيريا وحيدة وتعرضها تحت مجهر إلكتروني.

وهو يتيح للأطباء خلال 30 دقيقة تحديد ما إذا كان هناك بكتيريا ومدى قابليتها للمعالجة بالدواء، مقارنة بالتحليل المخبري الذي يحتاج حالياً إلى ما بين 3 و5 أيام لتوفير النتائج.

وقال أستاذ هندسة الطب الحيوي والهندسة الميكانيكية باك كين وونغ، الذي شارك في تطوير الجهاز لوكالة فرانس برس \"نحن نصف المضادات الحيوية حاليا حتى في حال عدم وجود بكتيريا\".

وأوضحت الورقة البحثية أنه إضافة إلى قدرة الجهاز على إكتشاف ما إذا كانت البكتيريا موجودة، يمكنه بدء تصنيف نوعها من خلال تحديد شكل الخلايا.

وأضاف وونغ \"هذا الجهاز يحدد وجود البكتيريا وليس نوعها. ما نعمل عليه هو منهج جزيئي تكميلي يتيح لنا إمكان تحديدها\".

وبعد التأكد من وجود بكتيريا، تتعرض العينة لمضادات حيوية لتحديد ما إذا كانت مقاومة، وفي هذه الحالة يكون تدخل المضادات الحيوية غير فعال.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88961703
[يتصفح الموقع حالياً [ 608
الاعضاء :0الزوار :608
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية