آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

ارتفع عدد المصابين بالسمنة الى 3 أضعاف في الدول المتقدمة

   المقال

  طباعة  
ارتفع عدد المصابين بالسمنة الى 3 أضعاف في الدول المتقدمة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 10077   الإضافة : 2010-09-24

 

 

 
قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن السمنة في طريقها لأن تصبح المشكلة الصحية الأكثر شيوعا في الدول الصناعية. ودعت المنظمة الحكومات لتبني تحرك شامل لمعالجة هذه المشكلة

منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية : ارتفع عدد المصابين بالسمنة الى 3 أضعاف في الدول المتقدمة

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن السمنة في طريقها لأن تصبح المشكلة الصحية الأكثر شيوعا في الدول الصناعية. ودعت المنظمة الحكومات لتبني تحرك شامل لمعالجة هذه المشكلة.

وأضافت المنظمة أنه منذ ثمانينيات القرن الـ20 ارتفع عدد المصابين بالسمنة في الدول الأعضاء في المنظمة - من عشر السكان - بما يعادل الضعفين أو 3 أضعاف.

وقالت المنظمة في دراسة بعنوان "السمنة واقتصادات المنع" إنه "إذا استمرت الاتجاهات الراهنة، فإن المؤشرات توضح أن أكثر من ثلثي الأشخاص سيعانون من زيادة الوزن أو سيصابون بالسمنة في عدد من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على الأقل في غضون السنوات الـ10 المقبلة."

وأرجعت المنظمة أسباب هذه الزيادة الكبيرة في المصابين بالسمنة إلى التغيرات في إنتاج الغذاء التي تحتوي على سعرات حرارية بشكل كبير، وتغيير ظروف الحياة والعمل التي قلصت كمية النشاط البدني، وارتفاع معدلات التوتر والعمل لساعات أطول.

وأشارت المنظمة إلى أن السمنة أكثر شيوعا بين الفقراء ومن ينالون قدرا أقل من التعليم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفوارق الاجتماعية موجودة أيضا فى السمنة بين الأطفال.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

خالد الشليل

2011-10-07

عدم العمل هو السبب .

barby

2010-10-12

الله يعفينا من شرها يا رب

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية