النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

   المقال

  طباعة  
الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

 الكاتب : محمد صفوان جولاق-كييف

 

 الزوار : 3682   الإضافة : 2010-08-09

 

 الثوم والبصل لعلاج لسع الحشرات

نصح أطباء أوكرانيون باللجوء إلى الثوم والبصل وخل التفاح والفانيليا والحمضيات للوقاية من قرص البعوض وبقية الحشرات التي تنتشر بكثرة في فصل الصيف، وبالحليب والملح والزيت لعلاج الحروق والحكة الناجمة عن قرصها.



وأكد الأطباء أن الوقاية التي يؤمنها الثوم والبصل وخل التفاح والفانيليا من القرص فاعلة وطويلة الأمد، إذا ما قورنت مع المستحضرات الطبية الخاصة بهذا الغرض، كما أنها طبيعية لا تسبب ضررا قد تسببه المستحضرات كيماوية التركيب.


وقال الطبيب غينادي أباناسينكو للجزيرة نت إن تناول فصين من الثوم أو 3 ملاعق من خل التفاح يوميا قبل أيام قليلة من الخروج للطبيعة (كالغابات والأحراش حيث تكثر الحشرات) كفيل بإبعاد الحشرات القارصة عن الجسم، لأن رائحة السوائل الناتجة عنها والخارجة عن طريق التعرق تطرد الحشرات عموما.


وأشار أباناسينكو إلى أن الجيش الأميركي كان يأمر جنوده بتناول ثلاث ملاعق من خل التفاح يوميا قبل موعد التمارين في الغابات، لحمايتهم من قرص الحشرات فيها.


وقال أباناسينكو إن الناس يحبون رائحة الفانيليا، لكن الحشرات تكرهها، لذلك فإن ملعقة منها في كأس ماء ودهن الأجزاء المكشوفة من الجسم بالمحلول الناتج تبعد الحشرات، كما أن لدهن الأجزاء المكشوفة بقشور الحمضيات (كالليمون والبرتقال) نفس التأثير، وكذلك بالنسبة لعصير البصل، لكنه يبعد برائحته الحشرات والناس أيضا.


وأكد الأطباء أن مزج الحليب مع الماء أو الملح مع الدهن أو الزيت النباتي، ودهن أماكن القرص يعد من أسرع الوسائل لإيقاف الحكة الناجمة عنها.


يقول أباناسينكو إن مزج ملعقة من الحليب مع ملعقتين من الماء يشكل مرهما سريع التأثير، حيث إن الحليب يحتوي على أنزيمات تعالج أماكن الحروق الناجمة عن القرص، وتبطل عمل سموم الحشرات المسببة للحكة.


وقال أباناسينكو إن نفس التأثير ينجم عن ترطيب مكان القرص بالماء والملح، ثم دهنها بالدهون الحيوانية أو الزيت النباتي.

المصدر: الجزيرة


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


7 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91519225
[يتصفح الموقع حالياً [ 350
الاعضاء :0الزوار :350
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية