طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

اللحوم الحمراء تمهد لسرطان المثانة

   المقال

  طباعة  
اللحوم الحمراء تمهد لسرطان المثانة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3149  |  الإضافة : 2010-08-06

 

  كشفت دراسة أميركية أن المواد الكيميائية التي تكسب النقانق اللون الوردي وتحفظ قطع اللحم الباردة، يمكن أن تزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة. الدراسة التي قادتها الدكتورة أماندا كروس من المعهد الوطني للسرطان اتهمت بشكل مبدئي النتريت والنترات وهي مركبات تضاف إلى اللحوم للحفظ واللون والنكهة,

 

 

  

اللحوم الحمراء تمهد لسرطان المثانة


كشفت دراسة أميركية أن المواد الكيميائية التي تكسب النقانق اللون الوردي وتحفظ قطع اللحم الباردة، يمكن أن تزيد خطر الإصابة بسرطان المثانة.

الدراسة التي قادتها الدكتورة أماندا كروس من المعهد الوطني للسرطان اتهمت بشكل مبدئي النتريت والنترات وهي مركبات تضاف إلى اللحوم للحفظ واللون والنكهة, وألمحت إلى الحاجة لمزيد من الأبحاث لتأكيد ذلك.

وأضاف الباحثون أنه أثناء عملية الطهي تتحد مركبات النتريت والنترات مع غيرها من المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في اللحوم لتكون مركبات أنالنتروز التي قد تسبب الإصابة بالسرطان، وقد تفرز بعد ذلك عن طريق المسالك البولية حيث يمكنها ملامسة بطانة المثانة.

واستخدمت كروس وزملاؤها معلومات من دراسة بدأت عام 1995 وضمت 300933 من كبار السن من الرجال والنساء من أرجاء الولايات المتحدة تم خلالها تسجيل استبيانات عن اللحوم التي يستهلكونها وكيفية إعدادها, وطابقوا هذه البيانات بمكونات اللحوم التي تم قياسها في المختبر.

وأظهرت الدراسة التي استمرت سبع سنوات إصابة أكثر من 854 شخصا بسرطان المثانة, واكتشف الباحثون أن خمس الأشخاص محل الدراسة الأكثر استهلاكا للحوم الحمراء المصنعة كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 30% عن الخمس الأقل استهلاكا.

ويصاب نحو 70 ألف أميركي بسرطان المثانة كل عام، ويصاب أكثر من 2% من السكان بالمرض أثناء حياتهم.

المصدر: رويترز


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

بن سالم

2015-09-02

علاح لمريض سرطان المثانة ولكم جزيل الشكر

asi

2010-08-11

le site et belle

[ 1 ]
   إضافة تعليق


3 + 5 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89103444
[يتصفح الموقع حالياً [ 718
الاعضاء :0الزوار :718
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية