عشبة القريص => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ بذور الكينوا => فوائد العلاج بالأعشاب ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => الإعلانات النصية ۞ شبكة ومنتديات الشفاء الاسلامية => الإعلانات النصية ۞ فوائد الحليب مع الكركم للجسم => الأعشاب والطب البديل ۞ مجموعة الشفاء الثقافية => دليل الشفاء للمواقع ۞ الأدوية النباتية / Botanical Drugs => مقالات طبية وعلمية ۞ لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞

تحريك القدم يقي من جلطة الساق

   المقال

  طباعة  
تحريك القدم يقي من جلطة الساق

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3007   الإضافة : 2010-06-11

 

 تحريك القدم يقي من جلطة الساق

 
يزيد الجلوس لمدة طويلة في الطائرة أو الحافلة أو السيارة من فرص حدوث جلطة الساق, ولتجنب حدوث ذلك ينصح المسافرون بتحريك أرجلهم في حركة دائرية عدة مرات في الساعة مع أرجحة أصابع القدم إلى أعلى وأسفل.



وترى الرابطة الألمانية للأوعية الدموية بمدينة باد برتريش غرب ألمانيا أنه ينبغي على المسافرين عدم وضع الأرجل فوق بعضهما البعض, مع مراعاة فردهما من حين إلى آخر.

ومن المفيد أيضاً السير عدة خطوات كل ساعة, وينبغي على المسافرين ارتداء أحذية مريحة مع مراعاة ألا يضغط الحزام أو كمر السروال أو التنورة على الوسط بشدة.

وكذلك يمكن تقليل مخاطر الإصابة بتجلط الأوعية الدموية من خلال تناول المشروبات بشكل وافر, مع مراعاة الابتعاد عن الكحوليات والقهوة وأنواع الشاي المصرفة للماء وكذلك النيكوتين.

يشار إلى أن جلطة الساق تحدث نتيجة لتجلط الدم بأحد الأوعية الدموية وانسداده, وإذا ما ذابت الكتلة الدموية المتجلطة فإنها يمكن أن تصل إلى الرئة وتتسبب في انسداد الشرايين بها، مما يُشكل خطراً على الحياة.

وأكثر الأشخاص عرضة للإصابة بجلطة الساق هم النساء الحوامل والأمهات الشابات والمسافرون من كبار السن ومرضى القلب والرئة والمدخنون وكذلك الأشخاص المصابون بالدوالي أو بقصور في الأوردة.

المصدر: دي بي آي


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 8 = أدخل الناتج
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية