رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

البرتقال الماوردي يمنع تراكم الدهون

   المقال

  طباعة  
البرتقال الماوردي يمنع تراكم الدهون

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 7615   الإضافة : 2010-04-14

 

 

 
كشفت دراسة إيطالية أن تناول عصير البرتقال "الدموي" أو ما يعرف بالبرتقال الماوردي، قد يساعد على تخفيض الوزن، بعد أن أبرزت تجارب مخبرية أنه يمنع تراكم الدهون.

البرتقال الماوردي يمنع تراكم الدهون

البرتقال الماوردي (الأحمر) يساعد على خفض الوزن

كشفت دراسة إيطالية أن تناول عصير البرتقال "الدموي" أو ما يعرف بالبرتقال الماوردي، قد يساعد على تخفيض الوزن، بعد أن أبرزت تجارب مخبرية أنه يمنع تراكم الدهون.

وقد أجرى فريق ضم علماء من جامعة ميلان والمعهد الأوروبي لعلم الأورام في إيطاليا دراسة لتحليل أثر استهلاك نوعين من عصائر البرتقال على تراكم الدهون عند مجموعة من الفئران، خضع بعض أفرادها لنظام غذائي عالي الدهون.

وشملت الدراسة عصائر صنفين من البرتقال، وهما "برتقال نفالينا" -وهو من أصناف البرتقال المعروف شعبيا باسم أبو صرة- والبرتقال الدموي، قدما لجميع الفئران كبديل للماء.

وقام العلماء بتحديد وزن كل فأر ومقدار ما تناوله من غذاء، وذلك خلال فترة امتدت نحو 12 أسبوعا.

وأفادت نتائج الدراسة التي نشرتها مؤخرا "الدورية الدولية للسمن" بأن استهلاك عصير البرتقال الدموي ساعد على التقليل من زيادة الوزن عند الفئران خلال مدة الدراسة، حتى بالنسبة لتلك التي خضعت لنظام غذائي عالي الدهون، وذلك رغم زيادة مقدار الطاقة التي حصل عليها الفئران من السكر الموجود بهذا النوع من العصائر.

المصدر: قدس برس


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
1 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  مواضيع قد تهمك
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية