النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

   المقال

  طباعة  
السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

 الكاتب : ابو ايه

 

 الزوار : 4798   الإضافة : 2010-03-03

 

 السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

نشرت مجلة journal of adolescent health في عددها الاخير لشهر فبراير 2010 دراسة عن العلاقة مابين السمنة في المراهقات والاكتئاب النفسي وارتفاع معدلات هرمون الاجهاد الكورتيزول.

وافادت الدراسة التي اجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا التي قامت بها الدكتورة اليزابيث سوزمان ومعاونوها تفيد بالعلاقة القوية مابين حالات الاكتئاب التي تسبب في ارتفاع هرمون الكورتيزول في الاولاد والبنات معاً ولكن السمنة متعلقة فقط بالفتيات المراهقات دون الاولاد.

وافادت الدراسة ان العلاج المبكر لحالات الاكتئاب يقلل من الاجهاد وبالتالي يحدث توازن لهرمون الكورتيزون الذي يساعد في التخلص من السمنة في المراهقات التي تعتبر مشكلة صحية شائعة في معظم المجتمعات.

ويعتقد الباحثون ان ارتفاع الكورتيزون في الفتيات وبسبب التغيرات الفسيولوجية والسلوكية التي يحدثها الهرمون الانثوي الاستروجين يجعل من الكورتيزون سبباً رئيسياً للسمنة في الفتيات فقط.

كما ان الاهتمام العاطفي والدعم النفسي للفتيات يساعدهن كثيراً للتخلص من الاكتئاب الذي في الغالب يكون غير مرئي للوالدين كما ان وسائل التوبيخ المستمرة للفتيات يزيد من الاكتئاب وبالتالي الزيادة في الاكل وزيادة الوزن.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 6 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91527690
[يتصفح الموقع حالياً [ 336
الاعضاء :0الزوار :336
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية