طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة

   المقال

  طباعة  
اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3662  |  الإضافة : 2010-01-11

 

  توصل علماء من جامعة أوربانا بولاية إلينوي الأمريكية إلى أن الإصابة بسرطان المعدة تحدث نتيجة انزيم ينشط عبر بكتيريا "هيليكوباكتر بايلوري" التي تعيش على الأحماض المعوية، وتسبب في الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء.

 

 

  

اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة


واشنطن: توصل علماء من جامعة أوربانا بولاية إلينوي الأمريكية إلى أن الإصابة بسرطان المعدة تحدث نتيجة انزيم ينشط عبر بكتيريا "هيليكوباكتر بايلوري" التي تعيش على الأحماض المعوية، وتسبب في الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء.

وذكر القائمون على الدراسة أنه من المعلوم سابقا أن الإصابة المزمنة بهذه البكتريا يؤدي إلى تطور أنواع مختلفة من سرطان المعدة.

ولكن الاكتشاف الجديد يتمثل في الآليات والعوامل الجرثومية التي تساهم في تطور هذا المرض.

وتعد هذه اول دراسة تكشف عن أن هذه الباكتريا تنتج عاملا ينشط بشكل مباشر انزيم
"PARP 1" الذي يوجد في نواة الخلايا.

ويتحكم هذا الانزيم في ردود أفعال وتحلل الخلايا التي يصيبها البكتريا، كما يعد جزءا في التقنية التي تعالج بها الخلايا الحامض النووي "DNA".

إلا أنه في بعض انواع السرطان، تحفز الخلايا انتشار الورم وبقاءه، وتوقف عمل العلاج الكيميائي الذي يحارب الخلايا السرطانية.

وتوصل العلماء أيضا خلال أحد التجارب الطبية إلى أن العقاقير التي تمنع إفراز هذا الانزيم تقل انتشار الورم في المصابات بسرطان الثدي.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


6 + 2 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88937559
[يتصفح الموقع حالياً [ 598
الاعضاء :0الزوار :598
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية