آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة

   المقال

  طباعة  
اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3948   الإضافة : 2010-01-11

 

 

 
توصل علماء من جامعة أوربانا بولاية إلينوي الأمريكية إلى أن الإصابة بسرطان المعدة تحدث نتيجة انزيم ينشط عبر بكتيريا "هيليكوباكتر بايلوري" التي تعيش على الأحماض المعوية، وتسبب في الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء.

اكتشاف الآلية المسببة لسرطان المعدة


واشنطن: توصل علماء من جامعة أوربانا بولاية إلينوي الأمريكية إلى أن الإصابة بسرطان المعدة تحدث نتيجة انزيم ينشط عبر بكتيريا "هيليكوباكتر بايلوري" التي تعيش على الأحماض المعوية، وتسبب في الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء.

وذكر القائمون على الدراسة أنه من المعلوم سابقا أن الإصابة المزمنة بهذه البكتريا يؤدي إلى تطور أنواع مختلفة من سرطان المعدة.

ولكن الاكتشاف الجديد يتمثل في الآليات والعوامل الجرثومية التي تساهم في تطور هذا المرض.

وتعد هذه اول دراسة تكشف عن أن هذه الباكتريا تنتج عاملا ينشط بشكل مباشر انزيم
"PARP 1" الذي يوجد في نواة الخلايا.

ويتحكم هذا الانزيم في ردود أفعال وتحلل الخلايا التي يصيبها البكتريا، كما يعد جزءا في التقنية التي تعالج بها الخلايا الحامض النووي "DNA".

إلا أنه في بعض انواع السرطان، تحفز الخلايا انتشار الورم وبقاءه، وتوقف عمل العلاج الكيميائي الذي يحارب الخلايا السرطانية.

وتوصل العلماء أيضا خلال أحد التجارب الطبية إلى أن العقاقير التي تمنع إفراز هذا الانزيم تقل انتشار الورم في المصابات بسرطان الثدي.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
2 + 5 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية