كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

معقمات اليدين لا تقضي على الجراثيم بلا الماء والصابون

   المقال

  طباعة  
معقمات اليدين لا تقضي على الجراثيم بلا الماء والصابون

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6689   الإضافة : 2009-12-31

 

 

 
حذر عالم كندي من أن استخدام الصابون السائل ومعقمات اليدين غير فعالة لإزالة الجراثيم بلا أن تكون مدعومة بغسل اليدين بالماء والصابون. وأجرى عالم البيولوجيا المجهرية ...

معقمات اليدين لا تقضي على الجراثيم بلا الماء والصابون

لا يجب الاعتماد على معقمات اليدين بل يجب ان يكون الغسل مدعوم بالماء والصابون

أوتوا- حذر عالم كندي من أن استخدام الصابون السائل ومعقمات اليدين غير فعالة لإزالة الجراثيم بلا أن تكون مدعومة بغسل اليدين بالماء والصابون.



وأجرى عالم البيولوجيا المجهرية من جامعة تورونتو بحثاً بطلب من هيئة الإذاعة الكندية حول فعالية معقمات اليدين.

وشمل البحث مجموعة من طلاب المدارس، أخذت عينات من البكتيريا على أيديهم قبل استخدام المعقم ثم أخذت مجدداً بعد استخدامه.

وأظهر البحث أنه على الرغم من أن شركات تصنيع المعقمات تدعي أن منتجاتها تقضي على 99% من الجراثيم، إلا أن البحث الذي شمل 3 ماركات من المعقمات أظهر أنها لا تقضي إلى على نسبة تتراوح بين 46 و60.4% من الجراثيم.

وقال تيرو في مقابلة مع صحيفة "أوتاوا سيتيزن" إنه كان من الواضح أي أولاد يغسلون ايديهم وأيهم لم يكونوا يقومون بذلك فالوسخ والزيت يتركم على أيديهم. ونصح الأطفال بغسل أيديهم بين 8 و12 مرة يومياً وإلا لن تنفع المعقمات.

واشار البحث إلى أن الأطفال الذين يمارسون التمارين الرياضية ويتسخون غالباً ما يغسلون أيديهم في الصابون أكثر من الأطفال الذين لا يمارسون الرياضة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية