رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

   المقال

  طباعة  
الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3897   الإضافة : 2009-12-24

 

 الزهايمر والسرطان.. ضدان لا يتعايشان!

 
وجدت دراسة جديدة أن الذين أصيبوا بمرض السرطان في الماضي يتراجع احتمال إصابتهم بمرض الزهايمر مستقبلاً، والعكس صحيح.


وقال الدكتور ريتشارد ليبتون، الاختصاصي في أمراض الأعصاب في مركز مونتيفيور الطبي الأميركي، البروفسور في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك لموقع "هلث دي نيوز" : " نعتقد أن نتائج هذه الدراسة مذهلة وغير متوقعة بعض الشيء".

و لاحظ ليبتون " إن احتمال إصابة مرضى الزهايمر بالسرطان منخفضة جداً".

ولكن العلماء لم يتوصلوا إلى معرفة الصلة بين الزهايمر والخرف الوعائي لأن المرض الأخير له علاقة بتلف خلايا الدماغ وعدم تدفق كمية كافية من الدم إليه.

وقال ليبتون من جهة أخرى إن مرضي باركنسون والزهايمر سببهما أمراض عصبية ،حيث تتلف خلايا معينة من دون سبب واضح، موضحاً أنه في حالة الإصابة بالسرطان تنقسم الخلايا بشكل كبير بحيث تتعذر السيطرة عليها.

وربطت دراسات سابقة بين الزهايمر وأمراض السرطان ولكن من دون أن يتضح الرابط بينهما.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية