أنفلونزا الخنازير ترفع أسعار الثوم

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

أنفلونزا الخنازير ترفع أسعار الثوم

Article Image

أنفلونزا الخنازير ترفع أسعار الثوم


وقالت صحيفة الانديبندنت البريطانية فى سياق تقرير لها: إن أسعار الثوم فى الصين شهدت ارتفاعاً جنونياً منذ مطلع العام الجاري، وأصبح محصول الثوم أفضل المجالات لللاستثمار فى الصين خلال عام 2009، بسبب الإقبال المتزايد من الصينيين على شرائه لاعتقادهم بقدرته على وقايتهم من الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير المعروف اختصاراً بـفيروس «إتش1 إن1» خاصة وأن الأساطير الصينية القديمة تولى أهمية طبية كبرى للثوم.


ارتفاع جنوني:
وأضافت الصحيفة البريطانية أن سعر كيلو الثوم ارتفع من 1.6يوان صيني فى شهر مارس الماضي إلى 6.14 يوان حالياً. وفى بعض الأسواق الصينية يصل السعر إلى أكثر من 12 يوان للكيلو، الأمر الذى ساهم في زيادة جشع التجار، الذين تركوا المتاجرة بباقى أصناف الخضار، وركزوا فقط على الثوم، رغم أن الصين تعد أكبر مُنتج للثوم فى العالم.


المدارس الصينية:
ويبدو أن شغف الصينيين بالثوم قد تجاوز الحدود، حيث أجبرت المدارس الصينية تلاميذها على أكل الثوم يومياً فى طابور الصباح.
وقالت صحيفة تشاينا ديلي إن المسئولين فى إحدى المدارس بمدينة هانجاجاو الصينية قاموا بشرء 200 كيلو من الثوم، ويجبرون التلاميذ على أكله يومياً من أجل الحفاظ على صحتهم، باعتباره خير وسيلة للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير.


الثوم العربي:
وفى الدول العربية، تسبب فيروس أنفلونزا الخنازير في زيادة الطلب على الثوم أخيراً، بعد معلومات طبية أشارت إلى أهميته في الوقاية من فيروس «إتش1 إن1»، وهو ما رفع سعره إلى أكثر من 100 في المئة. وقال عاملون في سوق عتيقة للخضار والفاكهة بالمملكة العربية السعودية (جنوب الرياض) إن سعر كيلو الثوم قفز من ثلاثة إلى ستة ريالات.


وأشاروا إلى أن الارتفاع الذي حدث في الأسعار جاء مفاجئاً، نتيجة للطلب الكبير من أرباب الأسر، بعد معلومات طبية أشارت إلى أهمية الثوم في الوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير، موضحين أن الزبائن يشترون الثوم بالكرتون، وليست الحال كما سبق، إذ كانت الغالبية تشتري بالكيلو.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

اسماء

2009-12-04

شكرا جزيلا لكم وموضوع مفيد ومعلومة جديدة

بدرية

2009-12-02

موضوع مفيد لكم جزيل الشكر

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع