هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞

سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن

   المقال

  طباعة  
سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6240   الإضافة : 2009-10-22

 

 سرطان الرئة القاتل الأول للذكور في الأردن

 
قال خبير بالأمراض السرطانية إن سرطان الرئة ما يزال القاتل الأول والسريع لفئة الذكور في الاردن حيث تسجل سنوياً "300" اصابة ، كما يعتبر المسبب الثالث لوفيات الإناث بغض النظر عن الفئة العمرية.


ونقلت صحيفة " الراي " عن رئيس جمعية الاورام الاردنية الدكتور سامي الخطيب قوله إن سرطانات الرئة والقولون والمستقيم تتربع على قمة السرطانات التي تصيب الأردنيين.

وتوقع الخطيب صعود سرطانات القولون والمستقيم إلى المرتبة الأولى، وتراجع سرطان الرئة إلى الثانية مشيرا الى إن ذلك لا يعني تسجيل انخفاض في عدد الإصابات بالرئة بسبب إن عدد المدخنين في تزايد مستمر وخاصة الطلبة في المرحلتين "الإعدادية والابتدائية" ما سيؤدي بعد عدد قليل من السنوات إلى تفشي الإصابة بسرطان الرئة بين الذكور والإناث المدخنات.

وحسب ارقام السجل الوطني للسرطان فقد سجل في الاردن خلال السنوات العشر الاخيرة 40 الف إصابة من كافة الأعمار أي بمعدل سنوي 3500 - 4000 إصابة جديدة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 6 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية