امرأة تستعيد بصرها بعد زرع سن في عينها

   المقال

  طباعة  
امرأة تستعيد بصرها بعد زرع سن في عينها

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4271|  الإضافة : 2009-09-18

 

 امرأة تستعيد بصرها بعد زرع سن في عينها

 
استعادت امرأة في الستين من عمرها البصر بفضل عملية جراحية نادرة قامت على زرع سن في العين، كما افاد الاطباء المعالجون في ميامي الاربعاء



وهذه العملية الصعبة هي الاولى من نوعها في الولايات المتحدة وقد اجريت في معهد باسكوم بالمر للعيون في كلية طب ميلر في جامعة ميامي، في فلوريدا "جنوب شرق".

والاسلوب الجراحي الذي اخترعه في ايطاليا في ستينيات القرن الماضي البروفسور بينيديتو سترامبيلي يقوم على نحت سن وثقبها بثقب صغير ثم زرعها في عين المريض لتشكل السن وجذرها دعامة لعدسة بصرية.

ويشرح معهد باسكون بالمر للعيون في بيان ان هذا الاسلوب الجراحي لا يستخدم الا لدى بعض المرضى الذين يرفض جسمهم القرنية الاصطناعية او المزروعة، والذين يكون عصب العين والاجزاء الداخلية للعين سليمة لديهم.

واوضح البروفسور فيكتور بيريس في البيان انه "في حالة هذه المريضة، قمنا بزرع ناب في عينها".

وقالت الجدة وهي من الميسيسيبي "لا يسعني الانتظار لرؤية احفادي السبعة الذين لا اعرفهم". واصيبت المراة بالعمى في العام الفين اثر اصابتها بمرض ستيفنز جونسون الذي يدمر الخلايا السطحية للعين.

وازال الاطباء قبل اسبوعين الضمادات عن عينيها وتمكنت بعدها ببضع ساعات من التعرف على اشياء ووجوه، وفق البيان الذي يضيف انها صارت قادرة على قراءة الجريدة بعد 15 يوما من ذلك.

وقال الطبيب ادواردو الفونسو، مدير معهد باسكوم للعيون، وهو اهم معهد متخصص في الولايات المتحدة، "لقد بات المرضى الاميركيون قادرين على الاستفادة من هذه العملية الجراحية المعقدة التي لم تكن متوفرة سوى في عدد محدود من المعاهد المتخصصة في اوروبا واسيا".


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 3 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية