آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

اللحوم المحفوظة تصيب المصريين بالسرطان

   المقال

  طباعة  
اللحوم المحفوظة تصيب المصريين بالسرطان

 الكاتب : Ashefaa

 

 الزوار : 3988   الإضافة : 2009-08-21

 

 اللحوم المحفوظة تصيب المصريين بالسرطان

 
تجددت التحذيرات من خطورة الأطعمة المحفوظة وأضرار الاعتماد عليها لفترة طويلة، حيث حذر الصندوق الدولى لبحوث السرطان من الإفراط فى تناول هذه الأطعمة، خاصة اللحوم التى يعتمد عليها الفقراء نظرا لارتفاع أسعار اللحوم البلدى،


الفقر يهدد صحة المصريين

كتبت شيماء حمدى

تجددت التحذيرات من خطورة الأطعمة المحفوظة وأضرار الاعتماد عليها لفترة طويلة، حيث حذر الصندوق الدولى لبحوث السرطان من الإفراط فى تناول هذه الأطعمة، خاصة اللحوم التى يعتمد عليها الفقراء نظرا لارتفاع أسعار اللحوم البلدى، والتى تزيد من زيادة التعرض للسرطانات خاصة سرطان القولون.

يقول الدكتور سعيد شلبى أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث، إن العديد من المكونات التى تضاف إلى الأطعمة محفوظة تساعد على الإصابة بالعديد من الأمراض والتى من أخطرها السرطان، فاللبن المحفوظ يتم إضافة مادة الفورمالين إليه حتى لا يسمح بنمو البكتيريا فيه مما يساعد على عدم تعرضه للفساد، وأن كثرة تراكم أجزاء من هذه المادة الحافظة يؤدى إلى الإصابة بسرطان الكبد، نتيجة قيام هذه المادة بتنبيه خلايا الكبد فتحولها من خلايا طبيعية إلى خلايا سرطانية شرسة.

أما اللحوم المحفوظة فتأتى على قائمة الأغذية المحفوظة الأكثر ضررا بالإنسان، فهذه اللحوم تحتوى على مواد محفوظة هى فى حقيقتها مواد مسرطنة، تؤدى إلى إصابة الذى يتناولها بالعديد من الأمراض مثل الكبد والقولون والكلى أيضا، بالإضافة إلى قيام منتجى هذه اللحوم بإضافة ألوان صناعية بحيث تكسب اللحوم اللون الأحمر الحيوى لفترة طويلة، كما تسبب هذه اللحوم المصنعة الجسم بالسمنة والضغط نظرا لاحتوائها على العديد من الدهون والأملاح.

وأشارت الدكتورة عفاف عزت أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث، إلى أن الفاكهة والخضروات المحفوظة لم تسلم أيضا من الضرر الذى تلحقه بالإنسان، وذلك لأنها تقوم فى حفظها على التبريد والتجميد، ويؤدى كثرة تناولها على المدى البعيد إلى حدوث التهابات بالمعدة وسرطان الأمعاء. كما أن صانعى التغذية يلجأون غالبا إلى إضافة كميات هائلة من الملح لأنه يحد من وجود البيئة المناسبة لنمو الميكروبات، التى تصيب الأطعمة بالعفن. وتشير التقديرات البحثية إلى أن الأطعمة المحفوظة تحتوى على أعلى نسبة من الملح بالنسبة للأطعمة التى يتناولها الإنسان.

وأرجع الدكتور محمود منصور أستاذ الاقتصاد الزراعى بجامعة الأزهر، كثرة الاعتماد على الأطعمة المحفوظة، خاصة اللحوم، إلى رخص ثمنها مقارنة باللحوم التى يقوم المواطن المصرى الفقير بشرائها من الجزارين، خاصة مع ارتفاع أسعارها فى الفترة الأخيرة مع أزمة أنفلونزا الطيور، ثم كارثة أنفلونزا الخنازير. وأشار الدكتور منصور إلى تقرير المجلس القومى للخدمات والتنمية الاجتماعية التابع للمجالس القومية المتخصصة الذى أكد على أن 46% من المصريين لا يحصلون على احتياجاتهم الغذائية المطلوبة للقيام بمهامهم المعيشية، الأمر الذى يرجع فى المقام الأول إلى ضعف دخل المواطن وارتفاع الأسعار.

وتوصى الدكتورة عفاف بأن تهتم كل أم بصحة أطفالها وأسرتها بألا تشترى الخضروات والفاكهة المحفوظة، وأن تقلل بقدر الإمكان من تناول اللحوم المحفوظة، وكذلك الحد من تناول اللبن والجبن والزبادى المحفوظ لمدة طويلة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

قندوز

2009-09-05

بسم الله ان السرطانات لا تصيب المصريين فقط بل كل العالم ( الفقير) تقع المسؤولية على الجهة الوصية ثم التجار و أخيرا المواطن الفقير (عليه ألا يأكل اللحم أبدا )

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
8 + 1 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية