تفسير الشعر الطويل في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ تفسير ثوب العرس الاسود في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ معنى تفسير الزواج فى المنام من رجل غني => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ تفسير رؤية الحمل في المنام لغير الحامل => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ أسرار خطيرة حول (خفايا كورونا) => قسم المقالات الطبية ۞ الحمل للعذراء في المنام => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ ما تفسير حلم ارضاع الطفل الصغير في المنام ؟ => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ طريقة قراءة الرقية الشرعية كاملة على الماء => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ توقيف سفينة لبنانية من قبل البحرية اليونانية على متنها 3,6 مليار دولار مهربة => قسم الحدث والأخبار ۞ من رأى أنّه مات وهو فى المنام حيا => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞

حكم من طهرت قبل الأربعين

   سؤال الفتوى

  طباعة  
حكم من طهرت قبل الأربعين

   الكاتب : الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله

 

 الزوار : 20531   الإضافة : 2009-08-05

 

 

 سؤال الفتوى

امرأة كانت نفساء فطهرت قبل أن تكمل عدة أربعين يوماً فاغتسلت وصامت الباقي من رمضان بعد أن رأت أنها طهرت ،

فما الحكم الشرعي في ذلك ، هل تعيد الصيام أم لا ؟ وهل يجوز الجماع بعد الطهارة قبل أن تكمل الأربعين أم لا ؟ وإذا طهرت من الحيض قبيل أن تكمل سبعة أيام فهل يجوز الجماع أم لا ؟
الجواب: من فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
إذا كان الواقع كما ذكرت أنها رأت الطهر قبل تمام الأربعين واغتسلت وصامت فصومها الأيام التي قبل إكمال مدة الأربعين يوماً صحيح ولا قضاء عليها ، ولا حرج في مجامعتها خلال تلك الأيام – أي بعد الطهر والاغتسال قبل الأربعين – وكذلك لا حرج في مجامعة من طهرت من الحيض قبل سبعة أيام .


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 6 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  معلومات عامة

  اعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  الاطباق

  القائمة البريدية