طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

الثوم المهروس مفيد للقلب

   المقال

  طباعة  
الثوم المهروس مفيد للقلب

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3009  |  الإضافة : 2009-08-02

 

  أكد باحثون أميركيون ان الثوم يحمي القلب من الأمراض شرط تناوله طازجاً بعد هرسه لأن فوائده الصحية بالنسبة إلى القلب حينها تكون أكبر

 

 الثوم المهروس مفيد للقلب وله منافع صحية عديدة

 فارمينغتون - أكد باحثون أميركيون ان الثوم يحمي القلب من الأمراض شرط تناوله طازجاً بعد هرسه لأن فوائده الصحية بالنسبة إلى القلب حينها تكون أكبر. 

وعارض الباحثون في كلية الطب بجامعة كونيكتيكت في فارمينغتون الاعتقاد السائد بأن فوائد الثوم ناجمة عن غناه بمجموعة من مضادات الأكسدة.
وأشار ديباك كاي داس وزملاؤه إلى ان الثوم النيء والمهروس حديثاً يولد كمية من هيدروجين الكبريتيد من خلال عملية تفاعل كيميائية.

وأشاروا إلى انه على الرغم من ان هذه المادة"هيدروجين الكبريتيد " معروفة بالتسبب بانبعاث الرائحة الكريهة من البيض المتعفن، فإنها تعمل كناقل كيميائي في الجسم، فتريح الشرايين وتسمح بتدفق كميات اكبر من الدم فيها.
وأوضح داس ان طهي الثوم يفقده قدرته على توليد هيدروجين الكبريتيد.

وعمد الباحثون إلى إعطاء الثوم المهروس النيء والطازج إلى مجموعة من الجرذان في المختبر، والثوم المطهو إلى مجموعة أخرى وقاموا بدراسة مدى تعافي قلوب القوارض بعد تعرضها لأزمات قلبية مفتعلة.

وقال داس في بيان "قلص الثوم المهروس والمطهو من الضرر الذي يلحق القلب نتيجة نقص الأوكسجين، لكن تأثير الثوم الطازج كان أكبر لجهة عودة تدفق كميات كافية من الدم في الشريان الأبهر وزيادة الضغط على البطين الأيسر للقلب".

يشار إلى نتائج الدراسة تنشر في 12 آب/أغسطس المقبل في عدد مجلة "الزراعة وكيمياء الأغذية" الأميركية.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


8 + 3 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :88411298
[يتصفح الموقع حالياً [ 547
الاعضاء :0الزوار :547
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية