صورة العشرق => صور اعشاب ونباتات ۞ العلاج بزيت الزيتون => مقالات طبية وعلمية ۞ الربو الشعبي عند الأطفال اسبابه وعلاجه => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞

كيف تتحرك ؟

   المقال

  طباعة  
كيف تتحرك ؟

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 10655   الإضافة : 2009-07-20

 

1- ذراع الصبي عائدة إلى الوراء في وضع الإستعداد للرمي، وحتى يقذف بالكرة يجب على الصبي أولآ أن ينظر إلى حيث يريد أن يلقي بالكرة، مستعملآ عينيه والقشرة البصرية،

 

 كيف تتحرك ؟

 - في البداية أنظر إلى الصورة الأولى ليسهل عليك الشرح 
 

1- ذراع الصبي عائدة إلى الوراء في وضع الإستعداد للرمي، وحتى يقذف بالكرة يجب على الصبي أولآ أن ينظر إلى حيث يريد أن يلقي بالكرة، مستعملآ عينيه والقشرة البصرية، كما يجب عليه أن يشعر بموقع جسده في الفراغ مستعملآ مراكز الإتزان في أذنيه ومخه.

2- ينغي أيضآ أن يكون الصبي قادرآ على الإحساس بموقع ذراعه اليمنى، وقبضته على الكرة مستعملآ النهايات العصبية المستشعرة للضغط الموجود في جلد أصابعه والنهايات العصبية المحددة للوضع والموجودة في مفاصله.

3- تخرج من النهايات العصبية في الأصابع والمفاصل إشارات ترسل عبر جذر العصب الحسي لتدخل الحبل الشوكي حيث تسير هذه الإشارات صاعدة إلى القشرة الحسية للمخ والمراز الأكثر عمقآ التي تقع مباشرة أسفل القشرة.

أنظر إلى الصورة الثانية ليسهل عليك بقية الشرح


4- ترسل القشرة البصرية أيضآ معلومات إلى الشقرة الحركية، والتي ترسل بدورها إشارات عبر الحبل الشوكي لتأمر العضلة ذات الرأسين وعضلات الأصابع بالإسترخاء والعضلات ثلاثية الرؤوس بالإنقباض، فتدفع الذراع للأمام وتطلق سراح الكرة.
وتتدخل في هذه العملية أيضآ عضلات الأكتاف والظهر، كما تذهب إشارات أيضآ إلى المخيخ الذي يساعد في تنسيق الحركات.

5- تقوم الإشارات الصادرة من القشرة الحركية اليسرى بتوجيه الذراع اليمنى أثناء رجوعها للخلف ثم اندفاعها للأمام وإلقائها الكرة وتعبر هذه الإشارت الجسم إلى الجهة المقابلة حيث أعصاب الجانب الأيمن من الجسم داخل الحبل الشوكي.

وتعبر الأحاسيس القادمة من الذراع اليمنى إلى الجهة الأخرى من المخ لتنتهي إلى القشرة الحسية اليسرى.

ومع توجيه القشرة الحركية العضلات لكي تتصرف ، تقوم القشرة الحسية بمراقبة العملية وترسل رسائل إلى القشرة الحركية لإجراء تصويبات خفيفة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

tarakggg

2010-08-05

السلام عليكم إخواني ساعدوني رزقني الله وإبنة كأنها القمر في ليلة تمامه و الحمد للهلها سنتين من العمر ولكن لحد الان لا تجلس و لا تقف ولا تحبو قال الطبيب لها مشكل في التوازن ساعدوني و أجركم على الله

[ 1 ]
   إضافة تعليق


1 + 2 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91315322
[يتصفح الموقع حالياً [ 555
الاعضاء :0الزوار :555
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية