لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞

كيف تتحرك ؟

   المقال

  طباعة  
كيف تتحرك ؟

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 10765   الإضافة : 2009-07-20

 

 كيف تتحرك ؟

 
1- ذراع الصبي عائدة إلى الوراء في وضع الإستعداد للرمي، وحتى يقذف بالكرة يجب على الصبي أولآ أن ينظر إلى حيث يريد أن يلقي بالكرة، مستعملآ عينيه والقشرة البصرية،

1- ذراع الصبي عائدة إلى الوراء في وضع الإستعداد للرمي، وحتى يقذف بالكرة يجب على الصبي أولآ أن ينظر إلى حيث يريد أن يلقي بالكرة، مستعملآ عينيه والقشرة البصرية، كما يجب عليه أن يشعر بموقع جسده في الفراغ مستعملآ مراكز الإتزان في أذنيه ومخه.

2- ينغي أيضآ أن يكون الصبي قادرآ على الإحساس بموقع ذراعه اليمنى، وقبضته على الكرة مستعملآ النهايات العصبية المستشعرة للضغط الموجود في جلد أصابعه والنهايات العصبية المحددة للوضع والموجودة في مفاصله.

3- تخرج من النهايات العصبية في الأصابع والمفاصل إشارات ترسل عبر جذر العصب الحسي لتدخل الحبل الشوكي حيث تسير هذه الإشارات صاعدة إلى القشرة الحسية للمخ والمراز الأكثر عمقآ التي تقع مباشرة أسفل القشرة.

أنظر إلى الصورة الثانية ليسهل عليك بقية الشرح


4- ترسل القشرة البصرية أيضآ معلومات إلى الشقرة الحركية، والتي ترسل بدورها إشارات عبر الحبل الشوكي لتأمر العضلة ذات الرأسين وعضلات الأصابع بالإسترخاء والعضلات ثلاثية الرؤوس بالإنقباض، فتدفع الذراع للأمام وتطلق سراح الكرة.
وتتدخل في هذه العملية أيضآ عضلات الأكتاف والظهر، كما تذهب إشارات أيضآ إلى المخيخ الذي يساعد في تنسيق الحركات.

5- تقوم الإشارات الصادرة من القشرة الحركية اليسرى بتوجيه الذراع اليمنى أثناء رجوعها للخلف ثم اندفاعها للأمام وإلقائها الكرة وتعبر هذه الإشارت الجسم إلى الجهة المقابلة حيث أعصاب الجانب الأيمن من الجسم داخل الحبل الشوكي.

وتعبر الأحاسيس القادمة من الذراع اليمنى إلى الجهة الأخرى من المخ لتنتهي إلى القشرة الحسية اليسرى.

ومع توجيه القشرة الحركية العضلات لكي تتصرف ، تقوم القشرة الحسية بمراقبة العملية وترسل رسائل إلى القشرة الحركية لإجراء تصويبات خفيفة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

tarakggg

2010-08-05

السلام عليكم إخواني ساعدوني رزقني الله وإبنة كأنها القمر في ليلة تمامه و الحمد للهلها سنتين من العمر ولكن لحد الان لا تجلس و لا تقف ولا تحبو قال الطبيب لها مشكل في التوازن ساعدوني و أجركم على الله

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 2 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية