باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞

الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

   المقال

  طباعة  
الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 الكاتب : لوما ليندا – العرب أونلاين

 

 الزوار : 3086   الإضافة : 2009-04-14

 

 الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 
قالت باحثة أميركية إن الجوز يخفض الكوليسترول أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاً، مشيرة إلى أن الأسماك المدهنة تخفض التريغليسيريد وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً.


ولفتت الباحثة سوجاثا راجارام من مدرسة الصحة العامة في جامعة لوما ليندا الأميركية، والتي أعدت الدراسة إلى "إن تناول الجوز والأسماك المدهنة يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بشكل كبير وحتى مستوى التريغليسيرايد عند الأشخاص الأصحاء".

وبينت الدراسة، التي نشرت أخيراً في مجلة "التغذية السريرية" أن تناول حوالي 42 غراماً من الجوز وقبضة من الفستق، أو ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة من الفستق المقشور يومياً، يخفض الكوليتسرول بحوالي 5.4 بالمائة والكوليسترول "الرديء" بحوالي 9.3 بالمائة، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع توصيات وزارة الزراعة الأميركية حول الحمية المتوازنة والصحية التي يتعين التقيد بها.

في سياق متصل، ذكرت جمعية القلب الأميركية أن تناول حصتين غذائيتين من الأسماك المدهنة أسبوعياً أي ما يعادل 113 غراماً منها في كل مرة يخفض مستوى التريغليسيريد بنسبة 11,4 بالمائة.

أضافت أن هذه المأكولات تزيد نسبة الـ "ليبوبروتين" أو الكوليسترول "الجيد" بحوالي 4 بالمائة، داعية إلى تناول المأكولات التي تحتوي على ألياف طبيعية وكذلك الأسماك المدهنة نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية