ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞

ثاني جراحة لزراعة الوجه في الولايات المتحدة الأمريكية

   المقال

  طباعة  
ثاني جراحة لزراعة الوجه في الولايات المتحدة الأمريكية

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3363   الإضافة : 2009-04-11

 

 ثاني جراحة لزراعة الوجه في الولايات المتحدة الأمريكية

 
أعلن أطباء في الولايات المتحدة الجمعة إجراء ثاني عملية زراعة وجه في البلاد، في جراحة استغرقت 17 ساعة الخميس.



وقال د. بودان بوماهاك، كبير جراحي التجميل الذي قاد الجراحة بمستشفى "بريغام أند وومان" في بوسطون "انتهت العملية الجراحة وبدأت رحلة النقاهة." ولم يكشف المستشفى عن هوية المريض أو الشخص الواهب.

وذكر بوماهاك، وهو محاط بعشرات من الطواقم الطبية التي شاركت في الجراحة الخميس، إن المريض فقد المنطقة الواقعة في منتصف الوجه، منها جبهته وأنفه وشفته العليا، دون تحديد مسببات الإصابة.

وأوضح أن هدف الجراحة: "ليس إنقاذ حياته، بل وهبه الحياة مجدداً.. من الصعب للغاية العيش دون جزء مهم للغاية من الوجه..لأغراض اجتماعية.. ومن أجل استعادة القدرة على الأكل والشرب والحديث.. فجميعهاً تضررت بشدة."

وذكر الطبيب أن رفض الجسم للجانب المزروع يظل أكبر هواجس الجراحة، مضيفاً: "نراقبه عن كثب.. وحال حدوث ذلك فأن الأمر يعني خسارة الجانب المزروع من الوجه."

واستبعد تطابق ملامح المتلقي بالواهب، مضيفاً: "هناك 60 في المائة فرصة أن يعود لهيئته الأولى قبل الإصابة."

وتأتي الجراحة الرائدة، والثانية من نوعها في الولايات المتحدة، بعد قرابة شهرين من إعلان أول أمريكية تجري زراعة وجه بالكامل إنها استعادت ثقتها بنفسها، وخصوصاً أنه أصبح بإمكانها تناول الأطعمة المتماسكة واستعادت حاسة الشم، كما أنه أصبح بإمكانها أن تتنفس من أنفها.

وقالت الطبيبة ماريا سيميونوف، الجراحة في عيادة كليفلاند ورئيسة فريق جراحة التجميل، إن المريضة، صاحبة الوجه الجديد، أصبحت قادرة أخيراً على التنفس من أنفها، كما أصبحت قادرة على الشم وتناول الأطعمة الصلبة، إلى جانب أنها تستطيع حالياً أن تشرب بصورة طبيعية من الكوب.

وكشفت الطبيبة، خلال الاجتماع السنوي للاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم في شيكاغو، إن العملية الجراحية المعقدة، التي استغرقت 22 ساعة، أجريت في ديسمبر/كانون الأول الماضي في "عيادة كليفلاند" الطبية.

وأوضحت أن المريضة، التي رفضت الكشف عن هويتها، حصلت على وجهها الجديد من مانحة أعضاء متوفاة.


وقالت: "أعتقد أن هذا الإجراء مبرر لأنك بحاجة إلى وجه لتقابل به العالم."

وحتى الآن، تعتبر تلك الجراحة إلى جانب الأخيرة، العملية الخامسة من نوعها في مجال زراعة الوجوه، حيث سبقتها عمليتان في فرنسا وثالثة في الصين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

ابو ياسر

2010-03-27

الاخوه ادارة الموقع الكرام ارغب عنوان هذا المركز لحاجتي الماسه لهاذا كان بالامكان وتقبلو اطيب التحايا

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية